رئيس “الأكاديمية البحرية”: نتيجة تقييم الفصل الدراسي الثاني خلال ساعات.. ومصلحة الطلاب في المقام الأول

آخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2020 - 2:32 مساءً
رئيس “الأكاديمية البحرية”: نتيجة تقييم الفصل الدراسي الثاني خلال ساعات.. ومصلحة الطلاب في المقام الأول
القاهرة:

عقد أمس الأحد الموافق ١٩ ابريل المجلس الأعلى للتعليم برئاسة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار اسماعيل فرج رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الذى يضم الأستاذة الدكتورة لبنى شريف نائب رئيس الأكاديمية للتعليم والطلاب والسادة النواب والمستشارين وعمداء الكليات والسادة مراكز المسئولية من كل الفروع بدولة المقر واللاذقية و الشارقة وذلك لمتابعة العملية التعليمية وذلك بنظام الفيديو كونفرنس.

واستهل “عبد الغفار” الاجتماع بتهنئة السادة أعضاء المجلس بمناسبة عيد القيامة المجيد وبقرب حلول شهر رمضان المبارك ، متمنيا لمصر وشعبها الأمن والأمان وتوجيه الشكر للجميع على ما بذلوه من مجهودات قيمة فى نجاح منظومة الأكاديمية فى التعليم عن بعد وظهور الأكاديمية بهذا المظهر المشرف خلال الفترة الماضية والحالية وفى المستقبل كما طمئن الجميع مؤكدا على أن الأكاديمية سوف تبذل دائما أقصى جهد لتظل دائما فى الريادة والصدارة وأن الاكاديمية لديها طموح وأهداف كثيرة تسعى جاهدة لتحققها لن يؤثر على مسيريتها ما يحدث فى الوقت الحالى من أحداث تمر بها البلاد من جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان علي رأس الموضوعات التي ناقشها المجلس ما يتعلق بسياسة التقييم الخاصة بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020 في إطار تطورات الوضع العالمي لإنتشار فيروس كورونا المستجد. والتى ستعلن خلال ساعات للجميع والتى تحرص فى المقام الأول على مصلحة الطالب إلى جانب عدم المساس بحق الطالب فى الحصول على الخدمة التعليمية وعدم الاضرار بمستقبله العلمى هذا وقد قرر المجلس إستكمال الفصل الدراسي الحالى وبنظام التعلم عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسى بحسب التوقيتات التى اقرتها الأكاديمية ووضع الآليات والضوابط اللازمة لتنفيذ ذلك بمراعاة نظام الدراسة في الكليات المختلفة.

جاء ذلك تطبيقا لما إتخذته دولة المقر من إجراءات إحترازية بهدف عدم انتشار الفيروس وخطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من اية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد وتماشيا مع قرارات المجلس الأعلى للجامعات المصرية .

رابط مختصر
2020-04-20 2020-04-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر