البنك التجاري الدولي يستحوذ على 51% من بنك “ماي فير” الكيني

آخر تحديث : الأحد 26 أبريل 2020 - 12:42 مساءً
البنك التجاري الدولي يستحوذ على 51% من بنك “ماي فير” الكيني
القاهرة - وكالات:

>> الصفقة بلغت 35 مليون دولار أمريكي

>> هشام عز العرب: نهدف إلى تحويل البنك إلى مركز لتمويل التجارة في كينيا والدول المجاورة.. والصفقة جزء من خطة توسعنا في أفريقيا

استحوذ البنك التجاري الدولي على 51% من بنك ماي فير الكيني، وفقا لبيان صادر عن البنك المركزي الكيني أمس الأول الجمعة. ويبلغ عدد فروع البنك الكيني 5 فروع ويركز على العملاء ذوي الثروات الكبيرة، كما يستحوذ على 0.17% من السوق الكينية. وقال البيان إن بنك ماي فير سيستفيد من “المهارات والموارد والبنية التحتية” للبنك التجاري الدولي، ليحقق المزيد من النمو. وأضاف أن الاستحواذ، وهو الأول لبنك مصري في كينيا، سيساعد على توسع البنك التجاري الدولي في منطقة شرق أفريقيا ويحفز التجارة والاستثمار بين مصر وكينيا العضوتين في منظمة كوميسا.

هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي

وبلغت قيمة الاستحواذ 35 مليون دولار. وقال رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي هشام عز العرب في تصريحات لوكالة أنباء “رويترز”: إن البنك يعتزم التوسع من خلال التركيز على شريحة الأفراد والخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة. وأضاف أنهم يأملون في تحويله في نهاية المطاف إلى مركز لتمويل التجارة في كينيا والدول المجاورة. وكان البنك التجاري الدولي أعلن في نوفمبر أن مجلس إدارته وافق مبدئيا على الاستحواذ على حصة من أسهم أحد البنوك الكينية، دون ذكر اسم البنك حينها.

وتأتي الصفقة كجزء من خطة البنك التجاري الدولي للتوسع في أفريقيا، حيث لفت “عز العرب” في تصريحاته إلى أن “ماي فير” هو بنك صغير، لكن هذه هي فكرتنا لتنمية كينيا.. سوق جيدة التنظيم جدا. الصفقة جزء من توسعنا في أفريقيا”. وأعلن البنك في أبريل من العام الماضي عن افتتاح مكتب تمثيلي له في إثيوبيا.

رابط مختصر
2020-04-26 2020-04-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر