«إياتا» يتوقع خسارة أفريقيا 6 مليارات دولار من عائدات نقل الركاب

آخر تحديث : الأربعاء 29 أبريل 2020 - 1:05 مساءً
«إياتا» يتوقع خسارة أفريقيا 6 مليارات دولار من عائدات نقل الركاب
أ ف ب:

جدد الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” ، دعوته إلى حكومات الدول الأفريقية بدعم شركات الطيران ، مع تزايد آثار أزمة فيروس كورونا “كوفيد 19” في أفريقيا.

وتوقع الاتحاد في أحدث تحليل عن أزمة تفشي فيروس كورونا في أفريقيا ، أن شركات الطيران في المنطقة قد تخسر 6 مليارات دولار من عائدات الركاب ، مقارنة بالعام الماضي 2019.

وأشار إلى أن هذا المبلغ يزيد بمقدار ملياري دولار عما كان متوقعا في بداية شهر أبريل الجاري ، كما يزداد فقدان الوظائف في مجال الطيران والصناعات ذات الصلة ، ليصل إلى 3.1 مليون وظيفة ، وهو ما يمثل نصف العمالة في المنطقة التي يبلغ حجمها 6.2 مليون وظيفة ، حيث كان التقدير السابق مليوني وظيفة .

كما توقع أن ينخفض الناتج المحلي الإجمالي المدعوم بالطيران في المنطقة بمقدار 28 مليار دولار من إجمالي 56 مليار دولار ، وكان التقدير السابق 17.8 مليار دولار ، كما تنخفض حركة المرور خلال العام الجاري 2020 بالكامل بنسبة 51% مقارنة بالعام الماضي ، وكان التقدير السابق هو الانخفاض بنسبة 32%.

رابط مختصر
2020-04-29 2020-04-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر