“الكمامة الزرقاء”.. أغرب الحكايات من قلب المأساة

آخر تحديث : الأحد 3 مايو 2020 - 4:18 مساءً
“الكمامة الزرقاء”.. أغرب الحكايات من قلب المأساة
رشا محمد:

صدر حديثًا عن دار النخبة بالقاهرة، مجموعة قصصية تعد الأولى من نوعها في العالم العربي التي تسلط الضوء في قالب قصصي شيق، على كواليس فيروس كورونا الذي يجتاح العالم منذ عدة أشهر وتسبب في وفاة عشرات الآلاف وإصابة عدة ملايين.

المجموعة القصصية الجديدة من تأليف الكاتب الروائي أسامة إبراهيم، الذي صرح بأن هذه المجموعة تأتي في إطار الدور الذي ينبغي أن يؤديه الأدب تجاه المجتمع، بحيث يعكس الواقع بأبعاده النفسية والشعورية والفكرية والمادية.

أوضح إبراهيم أن مجموعة “الكمامة الزرقاء” تسلط الضوء على المعاناة الإنسانية الناتجة عن تفشي وباء كورونا حول العالم، وتوثيق هذه المعاناة بشكل قصصي، حيث أن الأدب يجب أن يكون مرآة لكل ما يدور في المجتمع وبقدر جديته وتركيزه على القضايا الانسانية يكون نجاحه بأن يتحول لجزء من الواقع الإجتماعي وليس مجرد إنعكاس له. تتضمن المجموعة تتضمن 15 قصة قصيرة هي: حظر تجول منزلي- هستيريا- تنفس صناعي- الطبيب الغائب- العالم عام 2120م- لقاء الوداع- عامل يومية- قاهر الفيروسات- عائد من الموت- سقوط مؤذن- حيوانات موبوءة- عزل إجباري- حالة دراسية- سياحة في إيطاليا- وسوسة الموسوس- المريض المتجول- المترو المفيرس- زفاف في العناية المركزة.

رابط مختصر
2020-05-03 2020-05-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر