المصرف المتحد يحقق أعلى تمويلات بين البنوك لدعم التمويل العقاري

آخر تحديث : الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 11:55 صباحًا
المصرف المتحد يحقق أعلى تمويلات بين البنوك لدعم التمويل العقاري
القاهرة:

أشرف القاضي:

> المصرف حقق معدلات نمو كبيرة في التجزئة المصرفية والتمويل العقاري

>> ساهمنا في توفير وحدات سكنية وصحية لمحدودي ومتوسطي الدخل وفق رؤية الدولة الاستراتيجية 2030

>> المصرف له دور بارز في توسيع قاعدة “الشمول المالي” ودعم خطط الطولة والبنك المركزي نحو التحول لمجتمع غير نقدي

نجح “المصرف المتحد” فى الحصول على المركز الأول في أحدث تقرير أصدره صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن شهر مايو 2020 لجميع البنوك العاملة بالسوق.

وبحسب بيان للمصرف يقول أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد: إن المصرف المتحد استطاع تحقيق معدلات نمو كبيرة وانطلاقة قوية في نشاط التجزئة المصرفية بشكل عام وفي مجال التمويل العقاري بشكل خاص خلال الفترة الماضية. وذلك على الرغم من التحديات الاقتصادية المحلية والعالمية الأخيرة الناتجة عن تفشي أزمة كورونا.

وأضاف “القاضي”: ان التعاون المثمر بين المصرف المتحد وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري يواكب ويساند توجهات الدولة المصرية الاستراتيجية وفق لرؤية 2030 نحو تحسين حياة المواطن. وذلك من خلال توفير وحدات سكنية وصحية لإسكان لمحدودي ومتوسطي الدخل بالمحافظات والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح “القاضي” أن قطاع التمويل العقارى يعد أحد المحركات الهامة لقاطرة التنمية الاقتصادية المصرية؛ وذلك لأنه يرتبط بشكل مباشر وغير مباشر بأكثر من 35 صناعة، فضلا عن إسهاماته في توسيع قاعدة “الشمول المالي” ودعم خطط الدولة والبنك المركزي نحو التحول لمجتمع غير نقدي ودمج الاقتصاد الغير رسمي بعجلة الاقتصاد الرسمي والتنمية الشاملة والمستدامة.

وأوضح “القاضي” أن هناك انعكاسات اجتماعية أخرى للقطاع العقاري منها : زيادة معدلات التشغيل والقضاء علي البطالة والتوسع العمراني، فضلا عن القضاء على العشوائيات وبناء النموذج الحضاري للمعمار المصري.

من جانبه يقول أيمن محمد، رئيس قطاع التمويل العقاري: إن المصرف المتحد استطاع منح 1000 عميل بقيمة 130 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي، وذلك ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري؛ لتمويل محدودي ومتوسطي الدخل، هذا بالإضافة إلى عملاء الإسكان الفاخر.

وأشارت رحاب عزمي، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع، أن خدمة التمويل العقاري تمنح عملائها قيمة مضافة ومتميزة، وذلك من خلال حزمة الحلول والخدمات الرقمية والتي تيسر عليهم اجراء جميع تعاملاتهم المالية من المنزل بدون جهد وفي أقل وقت مثل : خدمة الإنترنت البنكي وخدمة المحفظة البنكية وخدمة الموبيل البنكي وأيضا خدمة الصراف الآلي. وتعمل هذه الخدمات بكفاءه عالية وعلي مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع.

رابط مختصر
2020-06-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر