“المصرف المتحد” يحقق صافي ربح بقيمة 1.753 مليار جنيه خلال 2019

آخر تحديث : الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 12:27 مساءً
“المصرف المتحد” يحقق صافي ربح بقيمة 1.753 مليار جنيه خلال 2019
القاهرة:

حقق “المصرف المتحد”، المملوك للبنك المركزي بنسبة 99.9% صافي ربح بقيمة 1.753 مليار جنيه بنهاية العام الماضي، مقابل 1.403 مليار جنيه بنهاية العام قبل الماضي، مسجلا نموًا سنويًا قدره 25% تقريبًا، وكانت أرباح 2017 لدى المصرف قد بلغت 1.067 مليار جنيه.

وقال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن الجمعية العمومية للبنك اعتمدت نتائج الأعمال المحققة خلال 2019، في شهر مايو الماضي، لافتًا إلى تحقيق نتائج جيدة، وتسجيل معدل عائد على الأصول بنسبة 3.8%، والذي يعتبر أعلى من متوسط العائد على الأصول على مستوى القطاع المصرفي ويبلغ %1.3.

وأضاف القاضي: إن صافي الربح طبقًا لقائمة الدخل الشامل بلغ 2.4 مليار جنيه خلال العام الماضي، بينما سجل البنك عائدًا على حقوق الملكية بنسبة أكثر من 30%. يُذكر أن “المصرف المتحد” يبلغ رأسماله المدفوع نحو 3.5 مليار جنيه، ويسعى «المركزي» لبيع حصة لإحدى المؤسسات المتخصصة في التمويل متناهي الصغر، وفقًا لما صرح به محافظ البنك، طارق عامر، في وقت سابق.

وأوضح القاضي أنه لا حاجة لزيادة رأسمال البنك في الفترة الحالية، كاشفا أن حقوق الملكية سجلت نحو 7.7 مليار جنيه، مؤكدًا أن المصرف لديه الإمكانات لزيادة رأس المال المدفوع، وفقًا لقانون البنك المركزي الجديد.

وكشف في تصريحات سابقة أن خطة البنك تستهدف زيادة محفظة التمويلات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بجانب التجزئة المصرفية، لتستحوذ على 70% من إجمالي محفظة الائتمان بالبنك خلال السنوات الثلاث المقبلة مقابل ما يزيد على 30% فى الوقت الحالي. وأشار إلى أن المصرف يعتزم احتجاز الأرباح خلال السنوات الثلاث المقبلة على الأقل بعد توزيعات العاملين؛ لدعم قاعدته الرأسمالية، وتعزيز قدرته على ضخ المزيد من القروض للأنشطة الاقتصادية المختلفة.

رابط مختصر
2020-06-23 2020-06-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر