“الجامعة العربية” تطلق برنامجا تدريبيا حول “العدالة الصديقة للأطفال”

آخر تحديث : الإثنين 20 يوليو 2020 - 1:34 مساءً
“الجامعة العربية” تطلق برنامجا تدريبيا حول “العدالة الصديقة للأطفال”
هالة محمود:

أطلقت جامعة الدول العربية( قطاع الشؤون الاجتماعية – إدارة المرأة والأسرة والطفولة) اليوم “الاثنين” فعاليات البرنامج التدريبي حول” العدالة الصديقة للأطفال” وذلك بالتنسيق والتعاون مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال( فرع فلسطين).

وأفاد بيان صادر عن الجامعة العربية بأن البرنامج التدريبي يأتي في إطار تطبيق الدليل العربي للعدالة الصديقة للطفل ، الذي تم إعداده تنفيذا للتوصية الصادرة عن لجنة متابعة وقف العنف ضد الأطفال ، وقد تم اعتماده كدليل ارشادي خلال أعمال الدورة ( 39 ) المجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في عمان في ديسمبر 2009.

أوضح البيان أن البرنامج التدريبي، الذي يستمر يومين، يتضمن استعراض الهدف من الدليل الاسترشادي ومنهجية إعداده ، والمبادئ العامة للعدالة الصديقة للطفل ، وكيفية تطبيقها في حالة الأطفال المعرضين للخطر ، والأطفال في خلاف مع القانون ، والأطفال ضحايا الجريمة والشهود.

وأشار البيان إلى أن البرنامج التدريبي يستهدف العاملين في مجال عدالة الأطفال في الدول العربية ( قضاة الأطفال ، المدعون العامون الشرطة المتخصصة ، مندوبو حماية الطفولة ) ويقوم بتقديم التدريب عدد من القضاة والمحامين الخبراء في مجال عدالة الأطفال.

ويشارك في أعمال التدريب ممثلو 11 دولة عربية هي: الكويت ، وفلسطين ، والمملكة الأردنية الهاشمية ، والامارات العربية المتحدة ، ومملكة البحرين ، وتونس ، ولبنان ،والمغرب وجيبوتي وسلطنة عمان، وقطر بالإضافة إلى مدراء فروع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في الدول العربية.

رابط مختصر
2020-07-20 2020-07-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر