باحثة عُمانية تستعرض رؤية بلادها في التحول نحو اقتصاد قائم على المعرفة

آخر تحديث : الإثنين 20 يوليو 2020 - 1:50 مساءً
باحثة عُمانية تستعرض رؤية بلادها في التحول نحو اقتصاد قائم على المعرفة
مسقط:

شارك مجلس البحث العلمي بسلطنة عُمان، ممثلاً في مجمع الابتكار مسقط عبر الاتصال المرئي في حلقة عمل عن دور الحاضنات الصناعية ومسرعات الأعمال في الحد من الآثار الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا، والتي نظمتها المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، بمشاركة خمسين مشاركا يمثلون خمس عشرة دولة عربية.

وهدفت الحلقة إلى إبراز أهمية الحاضنات ومسرعات الأعمال في المجال الصناعي كوسيلة للحد من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا، والعمل على استيعاب الشباب وأصحاب المبادرات والخريجين الجدد في المشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة.

شاركت سلطنة عُمان بورقة عمل قدمتها إيمان بنت عبد الله الشكيلية أخصائية تطوير أعمال بمجمع الابتكار مسقط، عن تأثير الجائحة بشكل عام، وعلى جهود الحاضنات ومسرعات الأعمال بشكل خاص والإجراءات المتخذة خلال هذه الفترة، استعرضت فيها تجربة مجلس البحث العلمي ومجمع الابتكار مسقط من خلال مركز صُناع عُمان وبرنامج الحاضنات الافتراضي في الربط بين مؤسسات تنمية المشاريع ومراكز البحث العلمي والتطوير.

كما ركزت ورقة سلطنة عُمان على مجموعة من مبادرات المؤسسات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال المنصات والمواقع الإلكترونية، وجهودها في تلبية احتياجات الأفراد وبالتالي زيادة مبيعاتها وضمان ديمومتها، وحزم التسهيلات والحوافز التي قدمتها مختلف الجهات الحكومية لدعم مسيرة الشباب الطموح في ريادة الأعمال من خلال شبكة واسعة من الشركاء.

واختتمت الشكيلية ورقتها بتوضيح دور السلطنة في الاطلاع على أفضل ممارسات الأعمال القائمة على الريادة والابتكار والمعرفة في العالم لانتقاء أنسب الأدوات والآليات التي من شأنها أن تدعم رؤية عُمان 2040 في التحول نحو اقتصاد قائم على المعرفة.

رابط مختصر
2020-07-20 2020-07-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر