إقالة وزير الدفاع الإثيوبي لما مجرسا في تعديل وزاري مفاجئ

آخر تحديث : الأربعاء 19 أغسطس 2020 - 1:23 مساءً
إقالة وزير الدفاع الإثيوبي لما مجرسا في تعديل وزاري مفاجئ
وكالات:

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، الثلاثاء ، في تعديل وزاري مفاجئ، تنحية وزير الدفاع، لما مجرسا، وهو الأبرز في التغييرات الجديدة، التي شملت أيضا حقيبتي المعادن والعلوم والتعليم العالي.

ويعد هذا التعديل هو الثاني لرئيس الوزراء الإثيوبي منذ توليه منصبه أبريل 2018، حيث كان آخر تعديل له في أبريل العام الماضي.

وتمثل إقالة وزير الدفاع الإثيوبي، لما مجرسا، وتعيين قنأ يادتا، خلفا له الحدث الأبرز حيث تعقدت الخلافات بينه، وبين الحكومة الإثيوبية بعد أن قرر الأول الاختفاء عن الأنظار وعدم الحضور والمشاركة في اجتماعات الحزب الحاكم والحكومة، ما أدى إلى تجميد عضويته في اللجنة المركزية والتنفيذية بالحزب الحاكم الشهر الجاري ليصدر قرار إقالته اليوم.

وتولى حقيبة الدفاع، وزير الدفاع الإثيوبي، لما مجرسا ،في أبريل 2019 خلفا لعائشة محمد قبل أن يتم إعفائه اليوم من منصبه وكان من أقوى الشخصيات المؤثرة في إقليم أوروميا.

وهو مواليد شرق وللجا بإقليم أوروميا (وسط غرب إثيوبيا)، وحصل على درجة البكالوريوس من جامعة أديس أبابا في العلوم السياسية والعلاقات الدولية والماجستير في العلاقات الدولية.

وشغل مجرسا منصب رئيس برلمان إقليم أوروميا قبل أن يصبح رئيسا للإقليم في أكتوبر 2016.

رابط مختصر
2020-08-19 2020-08-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر