مسلحون يجتاحون بلدة نيجيرية ويحتجزون مئات المدنيين رهائن

آخر تحديث : الخميس 20 أغسطس 2020 - 11:56 مساءً
مسلحون يجتاحون بلدة نيجيرية ويحتجزون مئات المدنيين رهائن
وكالات:

قام مقاتلون يشتبه بانتمائهم لتنظيم “الدولة في غرب أفريقيا” باجتياح مدينة في شمال شرق نيجيريا واحتجزوا مئات المدنيين رهائن.

وقال باباكورا كولو زعيم قوة رديفة مدنية إن “إرهابيين من تنظيم الدولة في غرب أفريقيا سيطروا على كوكاوا (في منطقة بحيرة تشاد) مساء الثلاثاء واحتجزوا مئات المدنيين رهائن”.

وروى زعيم محلي كان بين المخطوفين وتمكن من الفرار أنهم سبق أن عادوا في مطلع أغسطس/آب إلى المدينة على أمل أن يتمكنوا أخيرا من زراعة أراضيهم “لكن انتهى بهم الأمر بأيدي المسلحين”.

وقال طالبا عدم كشف اسمه “لا نعرف ما سيفعلون بهم، لكن نأمل ألا يلحقون بهم الأذى”.

وأكد مصدر أمني لوكالة الأنباء الفرنسية وقوع الهجوم مؤكدا استقدام طائرات حربية من مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو “لمعالجة الوضع”.

وتقع كوكاوا قرب مدينة باغا الكبرى على ضفاف بحيرة تشاد، في منطقة يسيطر عليها تنظيم “الدولة في غرب أفريقيا” الذي انشق عن حركة بوكو حرام عام 2016.

وتشن المجموعة التي بايعت تنظيم “الدولة ” هجمات كثيرة مستهدفة بصورة خاصة الجيش النيجيري، ما أسفر عن مقتل مئات وربما آلاف الجنود.

رابط مختصر
2020-08-20 2020-08-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر