شركة الدلتا للسكر تصدر 55 ألف طن “مولاس” و”لب بنجر” من إنتاج العام الحالي

آخر تحديث : الإثنين 31 أغسطس 2020 - 1:03 صباحًا
شركة الدلتا للسكر تصدر 55 ألف طن “مولاس” و”لب بنجر” من إنتاج العام الحالي

نجحت شركة الدلتا للسكر برئاسة الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، فى التعاقد على تصدير 55 ألف طن “مولاس” إلى دول أوروبا وشرق آسيا بالعملة الصعبة من إجمالي الكميات المنتجة هذا العام، وهى ‪105 ‬ ألف طن،‬ وتم طرح منهم 50 ألف طن في السوق المحلية.

كما تم أيضا التعاقد على تصدير 100 ألف طن “لب بنجر” إلى دول البحر المتوسط والمغرب وإيطاليا والذي يستخدم في صناعة الأعلاف وكذلك طرح 17 ألف طن “لب بنجر “في السوق المحلى، ليصل إجمالي كميات المولاس ” و”لب البنجر” الذى تم تصديرها خلال العام الجاري إلى 155 ألف طن، كما نجحت الشركة في إنتاج 280 ألف طن سكر أبيض هذا العام ويتم طرحه في السوق المحلية للمواطنين مما يؤدي الى تعزيز المخزون الإستراتيجي لسلعة السكر.

‫وأوضح “أبو اليزيد” أنه تم التعاقد مع المزارعين على زراعة 100 ألف فدان بنجر سكر حتى الآن ، بنظام الزراعة التعاقدية من المساحة المستهدف التعاقد عليها خلال العام الحالي، وذلك بزيادة قدرها 33 ألف فدان على العام الماضي في نفس هذه الفترة، حيث كان التعاقد على 67 ألف فدان العام الماضي فى نفس هذا التوقيت، وذلك فى إطار حرص الدولة على تشجيع المزارعين والتوسع فى زراعة المنتجات الخاصة بالسلع الإستراتيجية.

رابط مختصر
2020-08-31 2020-08-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر