“المنتدى التاسع للتنمية الإحصائية في إفريقيا” يناقش تحديات “كورونا”

آخر تحديث : الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 7:30 مساءً
“المنتدى التاسع للتنمية الإحصائية في إفريقيا” يناقش تحديات “كورونا”
بانا برس:

يعقد المنتدى التاسع للتنمية الإحصائية في إفريقيا افتراضيا، الاثنين القادم، حول موضوع: “استغلال تأثير أزمة كوفيد-19 لتسريع تحويل وتحديث الأنظمة الإحصائية الوطنية في إفريقيا”.

ويهدف الاجتماع إلى تقوية الروابط بين الدول والشركاء والمؤسسات الذين يدعمون الإحصاء، بهدف الاستجابة لاحتياجات النظم الإحصائية الوطنية وتحقيق التحويل والتحديث ، مع التركيز على أزمة كوفيد-19.

وسيسمح هذا الملتقى بإبراز التحديات التي تواجه البلدان في حل المشكلات المتعلقة بفيروس كورونا وتحديد احتياجات الأنظمة الإحصائية الوطنية بهدف تحويلها وتحديثها.

كما سيساعد على تحديد الفرص والآليات التي تقدمها المؤسسات والشركاء والمنظمات الإفريقية لمساعدة البلدان في التصدي لأزمة كوفيد-19 ودعمها في تطوير الإحصاء.

وفي ختام الاجتماع، ستكون الدول على دراية أكثر بالفرص والآليات التي توفرها المؤسسات والشركاء الأفارقة للاستجابة لأزمة كوفيد-19 ودعم تحول وتحديث الإحصاء الرسمي.

ومن المنتظر أيضًا أن تطلع المؤسسات والشركاء الأفارقة بشكل أفضل على احتياجات البلدان الإفريقية كما ستزداد التدخلات الداعمة لجهود التنمية الإحصائية في إفريقيا مع تحسين تنسيقيها.

وينظم المصرف الإفريقي للتنمية ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا والشراكة الإحصائية من أجل التنمية في القرن الـ21 منتدى التنمية الإحصائية في إفريقيا الذي أنشئ عام 2004 بهدف إيجاد نظرة شاملة للأنشطة الإحصائية، بما في ذلك المساعدة والتدريب في إفريقيا.

وتتمثل مهمته، من بين أمور أخرى، في إنشاء نظام دائم لمتابعة التنمية الإحصائية في إفريقيا وتعزيز أساليب التعاون من أجل الاستفادة من مزايا كل شريك.

رابط مختصر
2020-12-15 2020-12-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر