متظاهرون يهددون بوقف إنتاج النفط في جنوب السودان

آخر تحديث : الجمعة 18 يونيو 2021 - 10:02 صباحًا
متظاهرون يهددون بوقف إنتاج النفط  في جنوب السودان
آبا نيوز:

هدد مئات المتظاهرين من مدينة ملوط بولاية أعالي النيل في دولة جنوب السودان بوقف إنتاج البترول بالمنطقة.

وأشار المتظاهرون إلى أن هذا التحرك يأتي بسبب تجاهل الحكومة والشركات العاملة للمخاطر التي سببها لهم التلوث الصادر من عمليات التنقيب عن النفط.

وقال المتظاهرون إنهم طالبوا السلطات الحكومية في جوبا مرارا بإلزام الشركات العاملة بالمنطقة باتباع الطرق الصحيحة للتخلص من المخلفات الناجمة عن عملية التنقيب، لكن لم تستجب.

وأضافوا أنهم أصبحوا يعانون من مخاطر صحية عديدة، منها ولادة أطفال مشوهين بسبب التلوث، ونفوق الماشية وظهور أمراض لم تكن معروفة بالمنطقة قبل اكتشاف البترول، وأنهم طالبوا الحكومة بمعالجة تلك المشاكل مع الشركات العاملة في حقول البترول بأعالي النيل لكن بلا جدوى.

وأكدوا أنهم وصلوا إلى طريق مسدود مع السلطات المحلية والحكومة الاتحادية في جوبا، موضحين أنهم حاليا لا يطالبون بأي شيء آخر سوى وقف عمليات الإنتاج النفطي بالمنطقة حفاظا على حياة السكان المحليين والإبقاء على البيئة التي يعيشون فيها آمنة.

وتتهم عدة تقارير دولية الشركات العاملة في مجال النفط بجنوب السودان وتحديدا في ولايتي الوحدة وأعالي النيل، بممارسة عديد من الانتهاكات المتعلقة بالتلوث البيئي، والتي أدت إلى تفشي العديد من الأمراض في تلك المناطق خلال السنوات القليلة الماضية.

رابط مختصر
2021-06-18 2021-06-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر