تجديد بروتوكول التعاون بين “الأكاديمية البحرية” و”مجلس الدولة” لدعم نظم التقاضي عن بعد رقميا

آخر تحديث : الأحد 27 يونيو 2021 - 11:07 مساءً
تجديد بروتوكول التعاون بين “الأكاديمية البحرية” و”مجلس الدولة” لدعم نظم التقاضي عن بعد رقميا
القاهرة:

استقبل المستشار محمد محمود حسام الدين – رئيس مجلس الدولة، الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار – رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والوفد المرافق له – لمتابعة أوجه التعاون بين الأكاديمية والمجلس لتجديد بروتوكول التعاون الموقع بين الطرفين الذي تقدم من خلاله الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدعم الفني لمشروعات التحديث الرقمية لنظم التقاضي عن بعد في محاكم مجلس الدولة المختلفة.

وحضر اللقاء المستشار طه محمد عبده كرسوع – الأمين العام لمجلس الدولة ، والمهندسة سارة السعدني – رئيس قسم بحوث واستشارات تكنولوجيا المعلومات بمكتب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، وعدد من السادة مستشاري المكتب الفني لرئيس مجلس الدولة والأمانة العامة .

وفي هذه المناسبة أهدى المستشار محمد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة – درع مجلس الدولة – للسيد الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار – رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، وذلك تقديرا واعتزازا للدور الذي يقوم به سيادته والأكاديمية لمجلس الدولة.

المستشار محمد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة أثناء استقباله الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

وصرح المستشار طه كرسوع – الأمين العام والمتحدث الرسمي لمجلس الدولة أنه في ضوء خطة الدولة للتحول الرقمي فقد وقع مجلس الدولة في شهر مايو الماضي بروتوكولا مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم أوجه التعاون بين الوزارة ومجلس الدولة لتنفيذ خطة الدولة في التحول الرقمي ولتمكين مجلس الدولة من استكمال البنية التحتية اللازمة للتحول الرقمي ، وميكنة العملية القضائية أمام محاكم ودوائر مجلس الدولة المختلفة.

وفي ذات السياق يأتي تجديد البروتوكول لمواكبة التطور التكنولوجي ، وتوجه الدولة نحو التحول الرقمي – خاصة في مجال ميكنة أعمال مجلس الدولة القضائية والإدارية ، ولسرعة الفصل في مختلف الدعاوى والطعون المقامة أمامه ، كي يحافظ المجلس على دوره الريادي ، وباعتبار أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري – إحدى المنظمات التابعة لجامعة الدول العربية – وإحدى المنارات التي تحمل على عاتقها رسالة النهوض العلمي والتكنولوجي في جميع أرجاء الوطن العربي.

المستشار محمد محمود حسام الدين والأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والوفد المرافق لكلاهما بعد توقيع تجديد بروتوكول التعاون

وفي إطار سعيها لرفع مستوى أداء قطاع القضاء ، والخدمات المتعلقة به من خلال تطوير نظم العمل القائمة ، ورفع كفاءة ، ومستوى البنية المعلوماتية التي تخدم هذه الإجراءات ، واستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة لإدارة الأعمال داخل مجلس الدولة.

المستشار محمد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة يهدي درع المجلس إلى الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يهدي درع الأكاديمية إلى المستشار محمد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة
رابط مختصر
2021-06-27 2021-06-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر