وديع الحنظل: المصارف الخاصة تخطو متسارعة لتحقيق التنمية الاقتصادية.. ومصرف للفقراء قريبا

آخر تحديث : الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 11:07 مساءً
وديع الحنظل: المصارف الخاصة تخطو متسارعة لتحقيق التنمية الاقتصادية.. ومصرف للفقراء قريبا
بغداد:

»» إفساح المجال القطاع الخاص يعزز تطوير الاقتصاد الوطني وإنهاء حالة الريعية

»» المصارف الخاصة ملتزمة بالسياسة النقدية للبنك المركزي وحصلت على تصنيفات عالية من المؤسسات الدولية

»» نهدف إلى تعميم أدوات الدفع الإلكتروني في جميع أنحاء العراق

»» قريبا.. مصرف للفقراء مساهمة في القضاء على الفقر

انعقد ملتقى الشرق الأوسط تحت عنوان “دور البنوك في إحياء الاقتصاد العراقي.. خارطة طريق للتعافي”، والذي نظمته رابطة المصارف الخاصة العراقية، مساء اليوم الأربعاء، في العاصمة العراقية بغداد.

هذا، وقد شارك في أعمال الملتقى وديع الحنظل رئيس مجلس إدارة مجموعة الحنظل الدولية ورئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية، موضحا أهمية فسح المجال من قبل الدولة للقطاع الخاص، لأخذ دوره الحقيقي في تطوير الاقتصاد الوطني، وإنهاء حالة الريعية بشكل تدريجي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مشروع المحطة لريادة الأعمال، وتأثيره الإيجابي، في تحفيز الشباب على الاتجاه نحو القطاع الخاص لتأسيس مشاريعهم الريادية.

وديع الحنظل رئيس مجلس إدارة مجموعة الحنظل الدولية ورئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية

وأكد “الحنظل” أن القطاع المصرفي الخاص، يسير بخطئ ثابتة وعالية نحو تحقيق التنمية الاقتصادية، وتحت إشراف البنك المركزي، وأن المصارف تنفذ استراتيجية السياسة النقدية، إذ حصلت العديد من المصارف الخاصة على تصنيفات عالية من قبل المؤسسات الدولية.

ولفت “الحنظل” إلى العمل على نشر أدوات الدفع الالكتروني في جميع أنحاء العراق، لحث المواطنين على ترك التعامل بالنقد، بالإضافة إلى وصول الخدمات المصرفية إلى جميع المواطنين، وبالتحديد الفقراء، كما وقعنا قبل أيام اتفاقية مع السعودية على نقل تجربتهم إلى العراق، لتأسيس مصرف للفقراء، بهدف تطوير قدراتهم المالية وإنهاء حالة الفقر في البلد.

رابط مختصر
2021-10-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر