الأربعاء.. انطلاق المؤتمر العلمي الخامس للمعهد الكندي العالي للإعلام

آخر تحديث : الإثنين 13 ديسمبر 2021 - 10:57 صباحًا
الأربعاء.. انطلاق المؤتمر العلمي الخامس للمعهد الكندي العالي للإعلام
العربي الأفريقي:

تنطلق بعد غد الأربعاء أعمال المؤتمر العلمي الدولي الخامس للمعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الإعلام الحديث، برئاسة دكتورة ماجي الحلواني، رئيس مجلس إدارة إعلام المعهد.

وينعقد مؤتمر هذا العام تحت عنوان “التحول الرقمي وصناعة البيانات والمعلومات.. الرؤى والتحديات”، وذلك على مدى يومي ١٥ و١٦ ديسمبر الجاري.

هذا، وصرحت دكتورة آمال الغزاوي، مقررة المؤتمر – عميدة المعهد، بأن المؤتمر هذا العام يشارك به نخبة من أساتذة الصحافة والإعلام من داخل وخارج مصر.

ونوهت “الغزاوي” بأن مؤتمر هذا العام يناقش عددا من الموضوعات والتحديات التي تواجه الإعلام الحديث من أهمها: صحافة الموبايل وتأثيرها في المتلقي والبيئة الإعلامية، والحماية القانونية للخصوصية الإعلامية في عصر الإعلام الرقمي، وتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال الإعلام. يأتي ذلك في إطار أربعة محاور رئيسية يناقشها المؤتمر هي:

١- الإعلام الرقمي والأزمات (أزمة كوفيد١٩ كأزمة عالمية).

٢- الإعلام الرقمي والأمن المعلوماتي.

٣- الإنتاج الإعلامي في العصر الرقمي.

٤- الإعلام الرقمي بين الوعي الجمعي وتوهم المعرفة.

يتضمن المؤتمر تكريم عدد من رموز الصحافة والإعلام بمصر، وتوزيع عدد من الجوائز الخاصة بالمؤتمر.

رابط مختصر
2021-12-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر