المغرب تشهد انعقاد أول منتدى دولي لكرة القدم النسائية في مارس المقبل

آخر تحديث : الأحد 19 ديسمبر 2021 - 1:25 مساءً
المغرب تشهد انعقاد أول منتدى دولي لكرة القدم النسائية في مارس المقبل
العربي الأفريقي:

>> أمينة كرروما: المنتدى سيناقش واقع كرة القدم النسائية في العالم وسبل نهوضها بالتعاون مع مختلف الهيئات الإقليمية والدولية

>> موني أعزري: استكملنا جميع الموافقات.. وترحيب واسع من المؤسسات الرياضية المغربية بانعقاد المنتدى

أعلن اتحاد المرأة الدولي لكرة القدم “ويفا” عن انعقاد اول منتدى دولي في مدينة كازابلانكا المغربية في منتصف شهر مارس القادم.

وقالت التنزانية أمينة كروما رئيسة اللجنة التنفيذية لاتحاد ويفا: إن المنتدى الذي سينعقد في المغرب سيناقش واقع كرة القدم النسائية في العالم وسبل النهوض بها بالتعاون مع جميع الهيئات والفعاليات الإقليمية والدولية، ودراسة العراقيل التي تحد من رقعة ممارسة اللعبة بين النساء قياسا إلى ما وصلت اليه اللعبة لدى الرجال.

وأضافت “كروما”: إن المنتدى سيشارك فيه عدد من البطلات العالميات في حقل الرياضة وبعض اللاعبات المحترفات ومختصون في رسم الخطط والاستراتيجيات لتطوير واقع اللعبة.

وأشارت “كروما” انه على هامش المنتدى ستعقد اللجنة التنفيذية في “ويفا” اجتماعها الأول لإقرار دستور ويفا ومناقشة الخطة العامة لاتحاد المرأة الدولي لكرة القدم “ويفا” ومن بين ذلك مناقشة تحضيرات إطلاق قناة فضائية متخصصه برياضة كرة القدم النسائية تحت اسم (WIFA Tv)، إضافة الى دراسة بعض العقود المقترحة لتمويل “ويفا” من خلال طرح بعض المنتجات الرياضية الفاخرة تحت إسم العلامة التجارية الدولية المسجلة بإسم WIFA إضافة إلى اختيار الأمين العام من بين الشخصيات الرياضية المشهود لها بالكفاءة والاقتدار.

مونى أعزري المنسقة العامة للمنتدى الدولي الأول لكرة القدم النسائية

من جانبها صرحت المغربية مونى اعزري المنسقة العامة للمنتدى بأن جميع الموافقات والشراكات مع الرعاة قد استكملت وهناك ترحيب واسع من الهيئات والمؤسسات الرياضية المغربية بانعقاد المنتدى والاجتماع الأول للجنة التنفيذية.

رابط مختصر
2021-12-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر