صورة العام 2021 لـ”لعربي الأفريقي” يحصدها دكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية البحرية

آخر تحديث : الإثنين 20 ديسمبر 2021 - 9:41 مساءً
صورة العام 2021 لـ”لعربي الأفريقي” يحصدها دكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية البحرية
العربي الأفريقي - خاص:

نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة العربي الأفريقي يوم الثلاثاء الموافق 22 يونيو 2021 صورة للأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار أثناء تفقده سير امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بفرع الأكاديمية بالقرية الذكية بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي. وقد تصادف في ذلك اليوم الاحتفال باليوم العالمي للأب؛ مما أضفى على الصورة الكثير من معاني الأبوة الصادقة والحانية التي عبرت عنها الصورة.

وما لفت انتباه “العربي الأفريقي” من بين عشرات الصور التي التقتت لرئيس الأكاديمية أثناء تفقده لسير الامتحانات تلك الصورة التي التقطها المصور بمنتهى العفوية للدكتور إسماعيل عبد الغفار وهو يربت بيده على ظهر أحد الطلاب في إحدى اللجان في مشهد أبوي وتصرف عفوي من “عبد الغفار” كأب يطمئن على أبناءه وليس كرئيس للأكاديمية يتابع سير لجان الامتحانات بها.

ومن يعرف الدكتور إسماعيل عبد الغفار، يدرك مدى علاقة الارتباط بينه وبين طلبة “الأكاديمية” الذين يعاملهم كأبنائه، ويظهر هذا جليا في حفلات التخرج، وفي لقاءاته المستمرة بهم، ما نسج علاقة حب وتقدير واحترام بين الطلبة ورئيس أكاديميتهم العريقة.

وقد كتبت “العربي الأفريقي” في تعليقها على الصورة يوم نشرها: “بمشاعر الأب الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يربت بيده على ظهر أحد الطلاب ويطمئن عليه أثناء تفقده سير الامتحانات بفرع الأكاديمية بالقرية الذكية”.

إن الصورة التي التقطت بمنتهى العفوية قد ترجمت مشاعر وأحاسيس الأب داخل شخص الدكتور عبد الغفار اختارتها “العربي الأفريقي” لتعيد نشرها مرة أخرى قبل رحيل عام 2021؛ لتكون صورة العام من بين الصور الموضوعية التي نشرتها الجريدة وموقعها خلال عام 2021.

الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية البحرية مربتاً، بمشاعر الأب، على ظهر أحد الطلاب داخل لجنة الامتحانات
رابط مختصر
2021-12-20 2021-12-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر