ندوة خاصة عن أخلاقيات طالب طب الأسنان بجامعة المنوفية

آخر تحديث : الخميس 6 يناير 2022 - 8:15 مساءً
ندوة خاصة عن أخلاقيات طالب طب الأسنان بجامعة المنوفية
شبين الكوم:

اختتمت، أمس الأربعاء، فعاليات الأنشطة الطلابية بكلية طب الأسنان بجامعة المنوفية بمحاضرة عن “أخلاقيات طالب طب الأسنان”، وذلك طبقا للأكواد العالمية الموضوعة لأخلاقيات مهنة طب الأسنان. وألقت المحاضرة عميدة الكلية أ.د. رباب مبارك.

وبدأت أ.د. رباب مبارك حديثها عن أخلاقيات المهنة وأن مهنة طب الأسنان لها أخلاقياتها المرتبطة بتعامل الطبيب مع المريض ومع زملائه داخل المجتمع.

وأشارت “مبارك” إلى أن طالب طب الأسنان اليوم هو طبيب المستقبل، مما يستدعي ضرورة تدريبه على أخلاقيات المهنة منذ اليوم الأول لالتحاقة بالكلية، كما أكدت “مبارك” أن مهنة الطب من أسمى المهن الإنسانية، ولكن إذا تم ممارستها دون أخلاقيات فسوف تكون من أكبر الوسائل الإجرامية داخل المجتمع.

وتناولت الندوة المعايير والقيم التى وضعتها الرابطة الأمريكية لتعليم طب الأسنان والتى يتم بها تدريس طب الأسنان بطريقة احترافية، وهى ستة مبادئ يجب أن يتسم بها تعليم طب الأسنان تبدأ بالكفاءة، والعدالة، والنزاهة فى العمل، وتحمل المسئولية، والاحترام المتبادل، وتقديم الخدمة والنفع للمجتمع.

كما تناولت الندوة الحقوق والواجبات الخاصة بطالب طب الأسنان المتعلقة بالتعامل وعلاج المرضى باحترافية ومهارة وسرية تامة، وكذلك تعامل الطالب واحترامه لأساتذتة، وتعامل الطالب وتعاونة مع زملاء الدراسة، والحرص على فريق العمل وكذلك واجبات الطالب نحو كليتة والالتزام بجميع القواعد والقوانين المنظمة للعملية التعليمية والامتحانات، والحفاظ على الأبنية والتجهيزات الطبية وكذلك المشاركة فى الأنشطة الجامعية، وأنشطة خدمة المجتمع ودور الطالب فى تمثيل كليتة وجامعتة بصورة مشرفة داخل او خارج محيط الجامعة.

وانتهت الندوة بإعلان ميثاق شرف طالب كلية طب الأسنان جامعة المنوفية، ودعوة جميع الطلاب للاحتفال بهذا القسم وهذا الميثاق فى يوم البالطو الأبيض الخاص بطلاب الكلية والمقرر عقدة مع نهاية امتحانات الفصل الدراسى الأول.

وفي نهاية الندوة أعربت “مبارك” عن صادق أمنياتها بالنجاح والتوفيق لجميع الطلاب والطالبات وأن يكونوا جميعا واجهة مشرفة لكلية طب الأسنان ولمهنة طب الأسنان داخل مصر وخارجها.

رابط مختصر
2022-01-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر