افتتاح المقر الجديد لاتحاد الشباب الأفريقي في “الرباط”

آخر تحديث : الثلاثاء 22 فبراير 2022 - 12:54 مساءً
افتتاح المقر الجديد لاتحاد الشباب الأفريقي في “الرباط”
وكالات:

افتتح وزير الشباب والثقافة والاتصال المغربي مهدي بن سعيد ، اليوم ، المقر الجديد لاتحاد الشباب الإفريقي في الرباط.

يقر قرار نقل مقر مجلس الشباب الأفريقي من السودان إلى إفريقيا بتزايد إصرار المغرب وقيادته في تعزيز وحدة إفريقيا ، وكذلك دعوة الملك محمد السادس للشباب في القارة ، وفقًا لما ذكره عليو أومارو ، رئيس اتحاد الشباب الإفريقي. .

وأوضح أومارو أن المنظمة الإفريقية تهدف إلى تمكين القادة الأفارقة الشباب وتعظيم مشاركة الشباب في التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والسياسية للقارة.

حضر بن سعيد ، برفقة وزراء الشباب والسفراء من جميع أنحاء إفريقيا ، حفلًا في أحد المواقع التاريخية بالرباط ، شلاح.

وخلال الحفل ، تم تقديم فيلم وثائقي للحضور سلط الضوء على نقاط القوة والتحديات التي تواجه القارة. سلط العرض الضوء على حاجة الشباب الأفريقي للعمل بشكل جماعي لمواجهة التحديات المشتركة الأكثر إلحاحًا الناشئة في جميع أنحاء القارة.

وقرب نهاية الحفل ، تسلم رئيس وأمين عام اتحاد الشباب الأفريقي الجوائز تقديراً لجهود المجموعة لتعزيز إنشاء الاتحاد الأفريقي.

وكان مجلس الشباب الإفريقي قد أعلن في وقت سابق عن خطط لنقل مقر المنظمة من السودان إلى المغرب في نوفمبر 2020 على خلفية توقيع اتفاقية مع وزير الشباب والثقافة والاتصال المغربي.

وفي حديثه بمناسبة توقيع الاتفاقية ، أكد بن سعيد التزام المغرب الراسخ بدعم برامج المنظمة التي تخدم شباب إفريقيا.

كما شدد على أهمية عرض تجارب المغرب في تعزيز تنمية الشباب عبر القارة الأفريقية.

يهدف اتحاد الشباب الأفريقي ، المخصص للشباب الأفريقي ، إلى تعزيز السلام والديمقراطية والتنمية المستدامة ، مما يمهد الطريق لاتحاد أفريقي أقوى.

رابط مختصر
2022-02-22 2022-02-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر