تشاد.. ديبي يجري أول تعديل على الحكومة الانتقالية

آخر تحديث : الأحد 27 فبراير 2022 - 1:39 مساءً
تشاد.. ديبي يجري أول تعديل على الحكومة الانتقالية
آبا نيوز:

أجرى رئيس المجلس العسكري الانتقالي في تشاد تعديلا حكوميا على الحكومة الانتقالية التي عينت مايو العام الماضي.

وفي بيان مساء الجمعة، أجرى الجنرال محمد ديبي تعديلا حكوميا شمل 13 حقيبة وزارية وسكريتاريا عامة للحكومة، من أصل 40 حقيبة.

ومن أبرز الوزارات التي شملها التعديل الحكومي، وزارة الطاقة التي تولى حقيبتها “Djerassem Le Bemadjiel”، وهو الذي برأته المحكمة ظهر أمس، من تعهم فساد كانت تلاحقه.

أما وزارة الأمن العام والهجرة، فأعطيت للجنرال إدريس دوكوني أديكير، وكان على رأسها سليمان أباكار آدوم، الذي نجى من محاولة اغتيال قبل أسبوع، في انجامينا.

كما شمل التعديل إضافة إلى التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الاقتصاد.

ويرأس الحكومة الانتقالية ألبير باهيمي باداكي، وهو آخر وزير أول عمل مع الجنرال إدريس ديبي أتنو قبل التعديل الدستوري عام 2018، الذي ألغي على خلفيته المنصب.

ويحكم تشاد مجلس عسكري انتقالي منذ وفاة الجنرال إدريس ديبي في معارك مع متمردين على الحدود التشادية مع ليبيا، ومنذ توليه الحكم في البلاد وعد المجلس العسكري الانتقالي بتنظيم انتخابات بعد 18 شهرا، هي مدة الفترة الانتقالية، ولم يستبعد المجلس العسكري تمديد الفترة إذا ما تطلبت الظروف ذلك.

وفتحت السلطات الانتقالية باب الحوار مع الجماعات المسلحة، تسعى من خلاله إلى مصالحة وطنية، كان المتوقع أن يبدأ في 27 من هذا الشهر، قبل أن يتم تأخيره.

رابط مختصر
2022-02-27 2022-02-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر