المرأة العمانية بين الأصالة والتجديد

آخر تحديث : الجمعة 10 يونيو 2022 - 8:41 صباحًا
المرأة العمانية بين الأصالة والتجديد
مسقط - صوفية الهمامي:

على هامش المؤتمر الدولي للاتحاد الدولي للصحفيين “الكونجرس 31” نظمت جمعية المرأة العمانية بمسقط ليلة عمانية حافلة بالتراث والأصالة والألوان والفنون الشعبية ومعرضا للفنون التشكيلية والمأكولات.

وذكرت الإعلامية نجاة بنت سعد رئيسة اللجنة الإعلامية بالجمعية في افتتاح الحفل أن أمسية عمان الأصالة تجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل.

مؤكدة أن مشاركة جمعية المرأة العمانية في الحفل جاءت ضمن التكامل والتعاون بين مختلف قطاعات المجتمع لما فيه مصلحة البلاد. عرض الأزياء مكن الحضور من الإطلاع على إبداعات الصناعات التقليدية العمانية للأزياء الرجالية والنسائية المطرزة والمصوغ الذي ترتديه المرأة العمانية في المناسبات الخاصة.

فقد تضمن العرض أسماء لامعة في مجال التصميم فاقت شهرتهم حدود السلطنة مثل المصممة أميمة حمود التي بدأت مشوارها مع الأزياء من عواصم الموضة العالمية أين تكونت ونجحت في ابتكار أزياء تمزح بين الفن والمهارة والقدرة على الإضافة والتجديد، وقد كانت أزياؤها ديناميكية وخارجة عن المألوف، عبر دمجها التراث العربي بخطوط الموضة الفرنسية والعالمية.

وتابع الحضور ابداعات المصمم العماني محمد الصبحي الذي قدم لوحة تقليدية جميلة للازياء الرجالية، وتألقت المصممة فايزة البلوشية بعرضها للأزياء التقليدية العمانية التي خطفت الأنظار بسحر تطريزها وألوانها المتناسقة.

كما كانت المصممة المعروفة أمل الرئيسية حاضرة بأزياء عصرية تظهر طابع المرأة العمانية العصرية مع الحفاظ على أصالتها.

واختتم الحفل بالعرس العماني الذي أحيته فرقة الفنون الشعبية، كما اشتملت الليلة العمانية عرضا للمنتوجات المحلية والصناعات التقليدية إلى جانب معرض للفنون التشكيلية والمأكولات العمانية.

ويشار إلى أن جمعية المرأة العمانية بمسقط تأسست سنة 1971، وهي أول جمعيه نسائية في سلطنة عمان، تهدف الي الارتقاء بمستوي المرأه العمانيه وتمكينها بالمجالات التنموية المختلفة.

كما عملت الجمعية على توسيع قاعدة العمل النسائي التطوعي بكل مناطق السلطنة، وهي اليوم حاضرة ومساندة لاخيها الرجل في مسيرة البناء الوطني.

وقد انتظم المؤتمر الدولي للصحفيين خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو 2022 بدعوة من نقابة الصحفيين العمانيين، وهو حدث دولي كبير ينظم لأول مرة في الخليج العربي والشرق الأوسط.

رابط مختصر
2022-06-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر