نقابة الصحفيين الفلسطينيين: التقرير الأمريكي عن اغتيال شيرين أبو عاقلة يشرعن قتل الصحفيين

آخر تحديث : الثلاثاء 5 يوليو 2022 - 12:40 مساءً
نقابة الصحفيين الفلسطينيين: التقرير الأمريكي عن اغتيال شيرين أبو عاقلة يشرعن قتل الصحفيين
صوفية الهمامي:

»» التقرير الأمريكي جاء مسيسا لمساعدة تهرب إسرائيل من مسؤولية اغتيال شيرين أبو عاقلة

أصدرت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين بيانا للرد على ما جاء في تقرير الخبراء الأمريكيين بخصوص الرصاصة التي قتلت الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة.

وبحسب البيان تؤكد نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن التقرير الأمريكي يشرعن قتل الصحفيين الفلسطينيين ويبرر ما تقوم به إسرائيل من جرائم ضد الصحفيين.

وتشدد النقابة أن التقرير خطير جدا ويرفع الحماية الدولية عن الصحفيين الفلسطينيين والعاملين في الأراضي الفلسطينية.

وتعتبر نقابة الصحفيين الفلسطينيين “تقرير الخبراء الأمريكيين” بخصوص فحص الرصاصة الإسرائيلية التي قتلت الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة غير مهني، بل تقرير سياسي وأمني منحاز حيث خرج الخبراء عن دورهم المهني ليعلنوا تقريرا أمنيا سياسيا بامتياز، هدفه التهرب من تحميل إسرائيل مسؤولية استهداف شيرين أبوعاقلة واغتيالها المتعمد لكي لا يتم محاسبة الإحتلال على جريمته بحق صحفية فلسطينية إضافة إلى أنها مواطنة أمريكية.

وتؤكد نقابة الصحفيين ثقتها بتقرير النائب العام الفلسطيني بقضية اغتيال شيرين أبو عاقلة وبتقرير الأمم المتحدة وعدد من التحقيقات الإعلامية الدولية الهامة، ومنها مؤسسات إعلامية أمريكية بارزة، وبشهود العيان، الذين جميعهم أكدوا على اغتيال الشهيدة شيرين من قبل الإحتلال.

وتؤكد النقابة أنها ماضية حتى النهاية مع الشركاء وعلى رأسهم الاتحاد الدولي للصحفيين، في إجراءاتها القضائية في المحكمة الجنائية الدولية، ضد قيادة جيش الاحتلال وحكومته ومنفذي الجريمة، حتى ينالوا عقابهم وفق القانون الدولي.

إن الرأي العام الدولي مدرك تماما من ارتكب الجريمة، ولن يستطيع تحريف الحقيقة أو تغيير اتجاه الرأي العام الغاضب على الاحتلال وجريمته بحق شهيدتنا شيرين.

وتطالب النقابة كافة المؤسسات الإعلامية العربية والدولية مواصلة جهودهم من أجل تحقيق العدالة لشيرين أبو عاقلة ووقف إفلات المجرمين من العقاب ومحاسبة منظومة الإحتلال على جرائمه بحق الصحفيين الفلسطينيين.

رابط مختصر
2022-07-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر