صندوق النقد الدولي يوافق على قرض بقيمة 1.04 مليار دولار لتنزانيا

آخر تحديث : الأربعاء 20 يوليو 2022 - 1:47 مساءً
صندوق النقد الدولي يوافق على قرض بقيمة 1.04 مليار دولار لتنزانيا
رويترز:

قال صندوق النقد الدولي إن مجلسه التنفيذي وافق على ترتيب قرض لتسهيل ائتماني ممدد لمدة 40 شهرا بقيمة 1.04 مليار دولار لتنزانيا، مع صرف فوري بنحو 151.7 مليون دولار.

وقال صندوق النقد الدولي في بيان إن حزمة التمويل ستساعد في التعافي الاقتصادي في تنزانيا، وتعالج التداعيات الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا، وتساعد في الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، وتدعم الإصلاحات الهيكلية.

وقال الصندوق إن “الإصلاحات ستركز على تعزيز الحيز المالي للإنفاق الاجتماعي الذي تشتد الحاجة إليه والاستثمارات العامة ذات العائد المرتفع، واستئناف أجندة الإصلاح الهيكلي للسلطات ودفعها إلى الأمام” ، وتعزيز الاستقرار المالي.

وقال صندوق النقد الدولي إن الترتيب الجديد “من المتوقع أن يحفز دعم مالي إضافي ثنائي ومتعدد الأطراف” ويساعد في جذب استثمارات القطاع الخاص.

وقال بو لي نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي في بيان صندوق النقد الدولي إن تنزانيا تواجه “تحديات كبيرة في مجالي التنمية والإصلاح ورياحاً معاكسة خارجية ، بما في ذلك الصعوبات التي يسببها فيروس كوفيد -19 والحرب في أوكرانيا ، (التي) تخاطر بتقويض المكاسب الاقتصادية التي تحققت بشق الأنفس”.

رابط مختصر
2022-07-20 2022-07-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر