إفريقيا تطالب بتمثيل أكبر في مجلس الأمن الدولي

آخر تحديث : السبت 15 أكتوبر 2022 - 3:02 مساءً
إفريقيا تطالب بتمثيل أكبر في مجلس الأمن الدولي
بانا برس:

دعا رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقيه محمد، منظمة الأمم المتحدة إلى منح إفريقيا تمثيلا أكبر في مجلس الأمن الدولي.

وفي كلمة بمناسبة الذكرى الـ20 لإنشاء الاتحاد الإفريقي، طالب موسى فقيه محمد بالأخذ بعين الاعتبار للتحولات العميقة التي حدثت على نطاق التطورات الإفريقية، ومراجعة الآلية التي تحكم المؤسسات الدولية منذ نهاية الحرب الثانية.

وأشار إلى أن عدد سكان إفريقيا أصبح 1,4 مليار نسمة. وإفريقيا هي اليوم مقر 70 في المائة من بعثات حفظ السلام. وهي القارة التي تحتل قضاياها صدارة مناقشات الأمم المتحدة، حسب منشور على موقع الأمم المتحدة.

وأعرب فقيه محمد عن أسفه “لكون إفريقيا هي القارة الحقيقية الوحيدة المستبعدة من عضويتكم الموقرة”، أي من مجلس الأمن الدولي.

وأضاف “كيف نخفي إحباطنا المؤلم من هذا الإقصاء المهين؟”، حاثا أعضاء المجلس على تقديم “أشياء غير التصريحات البراقة، وإقرار عضوية إفريقيا في هذه المؤسسة ومنحها ما هو أفضل من فتات التمويل والاستثمار في المناخ، وفتح عالم العلوم والتكنولوجيا الجديدة، غير المتناهي أمامها”.

رابط مختصر
2022-10-15 2022-10-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر