صالح كبزابو رئيسا جديدا للوزراء في تشاد

آخر تحديث : السبت 15 أكتوبر 2022 - 2:51 مساءً
صالح كبزابو رئيسا جديدا للوزراء في تشاد
أ ف ب:

أعلن في تشاد عن تعيين صالح كبزابو رئيسا للوزراء، خلفا لألبيرت باهيمي باداكيه، الذي قدم أمس استقالته وحكومته، تمهيدا لتشكيل حكومة وحدة وطنية، بعد تنصيب الرئيس الانتقالي محمد إدريس ديبي على رأس البلاد في مرحلة انتقالية جديدة مدتها عامان.

ويرأس صالح كبزابو حزب الاتحاد الوطني من أجل التنمية والتجديد، وسبق أن تولى رئاسة الوزراء في عهد الرئيس السابق إدريس ديبي إتنو.

وكان من المفترض أن يحكم المجلس العسكري لمدة 18 شهرًا ، لكن هذا الشهر أعلنت البلاد أنها ستجرى الانتخابات الديمقراطية في أكتوبر 2024.

وأدى ديبي اليمين يوم الاثنين كرئيس للمرحلة الجديدة من الانتقال، ومن المتوقع أن يعين رئيس وزراء جديد, وقال أن “المرحلة الثانية من العملية الانتقالية” يجب أن تؤدي إلى “تعزيز ديمقراطيتنا” وأن الحكومة المقبلة “ستسعى جاهدة كي لا تتعرض إرادة الشعب التشادي لأي ضغوط”. مضيفا أن “الانتخابات [ستنظم] بشفافية وهدوء […] لضمان العودة إلى النظام الدستوري”.

رابط مختصر
2022-10-15 2022-10-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر