آفاق الاستثمار في مصر وأفريقيا.. مؤتمر تشهده القاهرة آخر أكتوبر الجاري

آخر تحديث : السبت 22 أكتوبر 2022 - 11:46 صباحًا
آفاق الاستثمار في مصر وأفريقيا.. مؤتمر تشهده القاهرة آخر أكتوبر الجاري
العربي الأفريقي:

>> د. منال متولي: المؤتمر يبحث سبل الاستثمار الآمن المتوافق مع أهداف الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة

تشهد القاهرة في 31 أكتوبر الجاري مؤتمرا اقتصاديا بعنوان “آفاق الاستثمار في مصر وأفريقيا والتنمية المستدامة”، لبحث مجالات الاستثمار وفرص التسويق الواعدة في مصر واللأسواق الأفريقية.

وصرحت الدكتورة منال متولي، رئيس المؤتمر، بأن الهدف الرئيس من انعقاد المؤتمر هو عرض الفرص الاستثمارية في مصر وعدد من الدول الأفريقية والعربية على المستثمرين وصناديق الاستثمار، وكذلك بحث سبل الاستثمار الآمن المتوافق مع التوجه العالمي وأهداف الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة.

ولفتت “متولي” في تصريحاتها إلى أن المؤتمر سيبحث فرص الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص من أجل تفعيل التنمية المستدامة، كما سيبحث إبراز أهمية التعاون بين بلاد القارة الأفريقية في الاستفادة من الميزة النسبية لكل دولة في المجالات المختلفة.

هذا ويناقش المؤتمر عددا من المحاور أهمها:

– عرض الفرص الاستثمارية في مصر، خاصة في مجال السياحة العلاجية. – عرض الفرص الاستثمارية في مجموعة من الدول الأفريقية والعربية في ضوء التنمية المستدامة منها دول مثل: تنزانيا، وأوغندا، وكينيا، وجنوب أفريقيا، والأردن. – تسليط الضوء على محاور جديدة للاستثمار مثل الاستثمار الأخضر. – إبراز دور وأهمية المسؤولية المجتمعية كضرورة لنجاح الاستثمار وتأمينه.

يشارك في المؤتمر عددا من خبراء الاقتصاد وسفراء الدول العربية والأفريقية.

رابط مختصر
2022-10-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر