انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية بالجزائر

آخر تحديث : الأربعاء 26 أكتوبر 2022 - 11:57 صباحًا
انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية بالجزائر
الجزائر - هالة شيحة:

انطلقت، اليوم، أولى الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في دورتها العادية الحادية والثلاثين والتى تستضيفها الجزائر يومى الأول والثاني من شهر نوفمبر المقبل ، تحت شعار قمة ” لم الشمل العربى ” ، بمقر المركز الدولى للمؤتمرات ” عبداللطيف رحال ” .

وتسلم مندوب الجزائر نذير العرباوي مندوب الحزائر في الامم المتحدة رئاسة الاجتماع من مندوب تونس لدى الجامعة العربية محمد بن يوسف.

حيث عقد المندوبون الدائمون لدى الجامعة العربية وكبار المسؤولين اجتماعا لهم للاعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية الحادية والثلاثين.

وتأتي القضية الفلسطينية، والتى تعد قضية العرب الأولى، على رأس الملفات على جدول القمة العربيةالى جانب الملفات التي سوف تناقشها القمة العربية ، بالإضافة إلى العلاقات الإفريقية الأوروبية، والمنطقة العربية للتبادل الحر، والاقتصاد والاستثمار والتبادل التجاري.

ومن المقرر أن تبحث القمة فى عدد من مشروعات القرارات التى تعكس إرادة عربية مجددة من أجل العمل على تصفية الخلافات واستعادة الهدوء، وصولا إلى تحقيق الاستقرار والتنمية للشعوب العربية.

رابط مختصر
2022-10-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر