“لعمامرة” و”شكري” يجريان مباحثات قبيل الوزاري التحضيري لقمة الجزائر

آخر تحديث : السبت 29 أكتوبر 2022 - 5:58 مساءً
“لعمامرة” و”شكري” يجريان مباحثات قبيل الوزاري التحضيري لقمة الجزائر
الجزائر -هالة شيحة:

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري رمطان لعمامرة، اليوم بالمركز الدولي للمؤتمرات، مباحثات مع وزير الخارجية سامح شكري، في إطار مشاركته في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والذي سيلتئم بعد قليل.

ومنذ الأمس توافد وزراء الخارجية العرب وممثلو الوفود العربية الى المركز الدولى للمؤتمرات عبد اللطيف رحال فى العاصمة الجزائرية لحضور إجتماع وزراء الخارجية العرب تمهيدا لإنعقاد القمة العربية فى دورتها ال31 والتى تنطلق فى الاول من نوفمبر المقبل وتستمر ليومين. وحرص الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على إستقبال الوفود العربية فور وصولها المركز الدولى للمؤتمرات.

من المقرر أن يناقش الاجتماع عددا من البنود ومشروعات القرارات التي تم رفعها من قبل المندوبين الدائمين و كبار المسؤولين خلال الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية التي عقدت على مدار اليومين الماضيين ،حيث سيتم بحثها تمهيدا لطرحها أمام وزراء الخارجية العرب للبت فيها و اعتمادها لتصبح جاهزة للعرض أمام القادة العرب.

وتتصدر القضية الفلسطينية، جدول الأعمال إلى جانب الاوضاع في سوريا، و الأزمة الليبية، الملف اليمني،و التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية والتدخلات التركية في الأراضي العراقية ، إلى جانب مكافحة الإرهاب و غيرها من الملفات التي تتعلق بالعمل العربي المشترك سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

رابط مختصر
2022-10-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر