انطلاق الجلسة التشاورية لقمة الجزائر برئاسة “تبون”

آخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2022 - 1:16 مساءً
انطلاق الجلسة التشاورية لقمة الجزائر  برئاسة “تبون”
الجزائر -هالة شيحة:

انطلقت، اليوم الأربعاء، أعمال الجلسة التشاورية المغلقة ، برئاسة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، رئيس الدورة الـ31 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، وبمشاركة قادة ورؤساء الدول، والحكومات العربية.

وتلي الجلسة التشاورية المغلقة بين القادة العرب والوفود المشاركة، جلسة العمل الأولى العلنية بحضور الصحافة والإعلام، حيث يلقي القادة العرب كلمة حسب أولوية الطلب.

كما سيتم اعتماد مشروع جدول الأعمال ومناقشته خلال جلسة عمل ثانية مغلقة، حيث تشهد مشروعات القرارات واعتماد مشروع إعلان الجزائر.

أما الجلسة الختامية ستكون علنية، وسيتم خلالها الاعلان عن الرسائل والبرقيات الموجهة إلى القمة، تليها كلمة رئاسة القمة العربية المقبلة الـ32، كما سيختتم رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون الدورة الـ31 بكلمة ختامية.

في حين، سينظم وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، مؤتمرًا صحفيًا، مشتركا مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

رابط مختصر
2022-11-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر