إطلاق تقرير جديد حول مرصد الإنفاق الاجتماعي للبلدان العربية

آخر تحديث : الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 2:30 صباحًا
إطلاق تقرير جديد حول مرصد الإنفاق الاجتماعي للبلدان العربية
بيروت:

تصدر اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظّمة الأمم المتّحدة للطفولة (اليونيسف)، يوم الخميس المقبل الموافق 24 نوفمبر في تمام التاسعة صباحا بتوقيت بيروت، تقريرًا بعنوان “مرصد الإنفاق الاجتماعي للدول العربيّة: نحو جعل الميزانيات أكثر إنصافًا وكفاءةً وفعالية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

يصدر التقرير من بيت الأمم المتحدة، في العاصمة اللبنانية، بيروت، وافتراضيًا عبر منصة زوم.

هذا، وسيكون المتحدثون الرئيسيون: وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للإسكوا رولا دشتي؛ الأمينة العامة المساعدة للأمم المتحدة والمديرة المساعدة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومديرة المكتب الإقليمي خالدة بوزار؛ المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خُضُر. يوفّر مرصد الإنفاق الاجتماعي إطارًا جديدًا لقياس النفقات الاجتماعية من خلال تحديد أولويات التنمية الاجتماعية الحاسمة المتّسقة مع أهداف التنمية الاجتماعيّة. والهدف من المرصد مساعدة البلدان العربية على صياغة سياسات مالية أفضل وتحسين ميزانياتها لإعادة التوازن إلى أولويّات الإنفاق، وزيادة الشفافيّة في إدارة الماليّة العامّة وتخفيض الهدر إلى أدنى حدّ ممكن.

ويقدم التقرير تقييمًا رائدًا للإنفاق على السياسات الاجتماعية في دول المنطقة العربية، مع تحليل مفصّل للاتجاهات والقضايا بالإضافة إلى توصيات حول كيف يمكن أن تساعد في الإسراع نحو أهداف التنمية المستدامة.

رابط مختصر
2022-11-22 2022-11-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر