مؤسسة رجال الأعمال العرب تناقش مستقبل النانو تكنولوجي

آخر تحديث : الإثنين 20 فبراير 2023 - 11:29 صباحًا
مؤسسة رجال الأعمال العرب تناقش مستقبل النانو تكنولوجي

في إطار المسئولية المجتمعية للمؤسسات الأهلية لنشر الوعي و التثقيف لكافة فئات المجتمع قامت مؤسسة رجال الأعمال العرب للتعاون الاقتصادي المشهره بوزارة التضامن الاجتماعي بعقد الصالون الثقافي الثاني بإسم “تطبيقات النانوتكنولوجي بين الحاضر و المستقبل بمجال الزراعه و الطاقه للدكتورة رباب الشريف عميد كلية النانو تكنولوجي للدراسات العليا بجامعه القاهرة و بحضور اللواء شعبان ضاحي المدير التنفيذي للعاصمه الإدارية.

قام بتنظيم الصالون الدكتورة ميادة سيف رئيس مجلس الامناء بالمؤسسة و المنسق العام للمؤسسة المهندس محمد تمراز حيث تناول الصالون العديد من الموضوعات التي قامت تقنيه النانوتكنولوجي بتطويرها بمختلف المجالات مثل الطب و الزراعه و الصناعه و التكنولوجيا و المياه و الري، حيث قامت الدكتورة رباب الشريف بعرض توضيحي لآخر ما قامت الكليه بالتوصل له من ابحاث عديده بمختلف المجالات لتطوير مختلف الصناعات و مجالات الطاقه للنمو و الازدهار بها من خلال الأبحاث و الرسائل العلمية.

كما قام اللواء شعبان ضاحي المدير التنفيذي للعاصمه الإدارية بشرح تفصيلي لآخر مستجدات التطور و التكنولوجيا داخل العاصمه الاداريه من خلال معالجه الصرف الصحي و مياه الشرب و التبريد للمباني عن طريق مواسير مياه بالمباني للقيام بعمليات التكيف مع درجات الحراره بالمنزل و الطاقه الشمسيه بالمباني الادارية والتطوير لري الحدائق و الأشجار و المواصلات باستخدام الطاقه و البعد عن التلوث و إستخدام كافه الأساليب لتكون مدينه خاليه من التلوث.

كما تخلل الصالون تكريم الدكتور وليد رضوان رئيس قسم الدراسات الاستراتيجيه بوكالة الفضاء المصرية و تكريم نخبه من ذوي الاعاقه الرياضيه علي فوزهم ببطوله الجمهوريه لكره الكرم السباعي لذوي الإعاقه برئاسه الكابتن يوسف الزيني أمين محافظه الجيزه لذوي الإعاقة بحزب مستقبل وطن و احتفالا بيوم المهندس العالمي تم تكريم امين عام جمعيه المهندسين المصريين المهندس فاروق الحكيم و المهندس سيف الله ابو النجا رئيس جمعيه المهندسين المعماريين المصريين.

رابط مختصر
2023-02-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر