ماكرون يبدأ جولة أفريقية في الأول من مارس المقبل

آخر تحديث : الخميس 23 فبراير 2023 - 2:09 مساءً
ماكرون يبدأ جولة أفريقية في الأول من مارس المقبل
سبوتنيك:

ماكرون يبدأ جولة أفريقية في الأول من مارس المقبل سبوتنيك: أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الخميس، أن الرئيس إيمانويل ماكرون، سيبدأ جولة أفريقية تبدأ في الأول من مارس المقبل، تشمل دول الجابون وأنجولا وجمهورية الكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية. وكشفت مجلة “لو جورنال دو ديمانش” أن الجولة التي ستنطلق في الأول من مارس المقبل تشمل حضوره قمة حول حماية الغابات الاستوائية بجانب تعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الأربع، في وقت يزداد فيه النفوذ الصيني والروسي في القارة.

ويبدأ ماكرون جولته في الغابون حيث يشارك في قمة الغابة الواحدة يومي 1 و2 مارس المقبل، والتي تنطلق في العاصمة ليبرفيل في الجابون.

وتركز القمة على التحديات المشتركة التي تواجهها أحواض الغابات الاستوائية المطيرة الثلاثة، أي حوض الكونغو وغابة الأمازون وغابات جنوب شرق آسيا.

وينطلق ماكرون من ليبرفيل إلى العاصمة الأنغولية لواندا ليحتفل ببداية الشراكة الفرنسية الأنجولية في مجال الزراعة.

ويزور الرئيس الفرنسي يومي 3 و4 مارس عاصمة جمهورية الكونغو برازافيل، وعاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية كينشاسا.

رابط مختصر
2023-02-23 2023-02-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر