“الأكاديمية البحرية” تستضيف اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

آخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2024 - 1:10 مساءً
“الأكاديمية البحرية” تستضيف اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
العلمين الجديدة:

»» الاجتماع شهد توقيع ثلاث اتفاقيات تعاون بين الأكاديمية البحرية و الهيئة المصرية للشراء الموحد، وجامعة المنصورة، ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى

استضاف فرع العلمين الجديدة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم السبت الموافق ٢٤ من أغسطس ٢٠٢٤، اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في جلسته رقم ٧٥٤.

جاء ذلك بحضور حضور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربيةة، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، ومحمد عبداللطيف وزير ‏التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء اركان حرب خالد شعيب محافظ مطروح، واللواء بهاء الدين زيدان رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد ، والأستاذ الدكتور إسماعيل عبد العفار وكوكبة من رؤساء الجامعات المصرية.

وشهد الاجتماع توقيع ثلاث اتفاقيات تعاون بين الأكاديمية البحرية و الهيئة المصرية للشراء الموحد ، وجامعة المنصورة، ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

وتهدف الاتفاقية بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إلى تعزيز التعاون في مجالات الأنشطــة الطلابية ، مراكز البحث ، مراكز الإبتكــار، بنك المعرفة المصري ، وصندوق دعم الإبتكــا.

يأتي هذا لتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة لدى الطرفين وتحقيق تطلعات الطلاب والباحثين.

وبموجب الاتفاقية بين الأكاديمية و الهيئة المصرية للشراء الموحد والامداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية،ستقوم الهيئة بتوفير احتياجات الأكاديمية من الأجهزة  والمستلزمات الطبية والمعملية.

وتهدف الاتفاقية بين الأكاديمية العربية و جامعة المنصورة إلى التعاون فى مجال التدريب بهدف المساهمة فى رفع كفاءة المتدربين،تبادل أعضاء هيئة التدريس ، إجراء أبحاث مشتركة في المجالات والأنشطة التعليمية ذات الإهتمام المشترك التي تفيد الطرفين و تبادل المعلومات والإستشارات فى المجالات ذات الإهتمام المشترك وخاصة لكون الأكاديمية بيت خبرة عربى معتمد من جامعة الدول العربية.

رابط مختصر
2024-08-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر