معاون مؤسس “ويكيليكس” يكشف السبب الخفي من اعتقال دوروف في فرنسا

آخر تحديث : الأحد 25 أغسطس 2024 - 2:40 مساءً
معاون مؤسس “ويكيليكس” يكشف السبب الخفي من اعتقال دوروف في فرنسا
سبوتنيك:

كشف نائب مدينة بورت هيدلاند الأسترالية ومعاون ومؤسس خدمة “ويكيليكس” جوليان أسانج، أدريان ماكراي، أن اعتقال مؤسس منصة “تلغرام” بافل دوروف، يأتي بتوجيه وتدبير من أجهزة المخابرات الأمريكية وحلف شمال الأطلسي.

وجاءت تصريحات ماكراي خلال مقابلة خاصة مع وكالة “سبوتنيك” قال فيها إن “اعتقال دوروف في نهاية المطاف من عمل أجهزة المخابرات الأمريكية وحلف شمال الأطلسي، الذين وصلوا إلى حالة من اليأس للوصول إلى بيانات ومعلومات عن منصة “تيليغرام”، وذلك بعدما وصلوا بنفس الطريقة إلى “واتساب” وجميع المنصات الإعلامية المملوكة من قبل شركة “ميتا” (المحظورة في روسيا).

وتابع ماكراي بالقول إن الغرب يريد أن يحصل من بافيل دوروف على معلومات قيمة تتعلق بالعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وبحسب ماكراي، على الرغم من أن الغرب استخدم منصة “تلغرام” في الماضي كأداة لزعزعة الاستقرار في الدول الصديقة لروسيا، إلا أن الوصول إلى المعلومات في برنامج المراسلة لا يزال هو الهدف النهائي المتمثل في احتجاز مؤسس دوروف في فرنسا. السفارة الروسية في واشنطن – سبوتنيك عربي, 1920, 25.08.2024 روسيا تطالب السلطات الفرنسية بتوضيح أسباب اعتقال مؤسس تطبيق “تليغرام” والأخيرة ترفض

وبحسب وسائل إعلام فرنسية، اعتقل مؤسس تلغرام، مساء السبت، في أحد مطارات ضواحي باريس، حيث كان مطلوبًا من قبل السلطات الفرنسية لتورطه في تحقيق في جرائم ضد القاصرين، واعتقل بناءً على طلب من الإدارة الفرنسية المسؤولة عن مكافحة هذا النوع من الجرائم.

وفقًا لوسائل الإعلام الفرنسية، يعتقد القضاء الفرنسي أن عددا من الأسباب، بما في ذلك رفض تلغرام التعاون مع سلطات البلاد، تجعل دوروف متورطا في عدد من الجرائم. وبحسب الإعلام الفرنسي قد يواجه دوروف اتهامات تشمل الإرهاب والإتجار بالمخدرات والاحتيال وغسيل الأموال، وقد تصل عقوبة السجن إلى 20 عاما في فرنسا.

رابط مختصر
2024-08-25 2024-08-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر