“سول” لا تستبعد إجراء “بيونج يانج” تجربة نووية قبل أو بعد الانتخابات الأمريكية

آخر تحديث : الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 11:49 صباحًا
“سول” لا تستبعد إجراء “بيونج يانج” تجربة نووية قبل أو بعد الانتخابات الأمريكية
أ ش أ:

قال مستشار الأمن الوطني الكوري الجنوبي “شين وون-سيك “، إن كوريا الشمالية يمكنها إجراء التجربة النووية، التي ستكون السابعة من نوعها، “في أي وقت قريب من الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل”.

وأضاف “شين”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب )، أن “كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تراقبان عن كثب احتمال إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية، وقد جعلتا هذه القضية أولوية قصوى”.

وأشار إلى أن الكشف العلني الأول لكوريا الشمالية عن منشأة لتخصيب اليورانيوم في وقت سابق من هذا الشهر “يبدو أنه يهدف إلى جذب الاهتمام الداخلي والخارجي من خلال تسليط الضوء على التهديد النووي الكوري قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية”.

ونشرت “بيونج يانج” للمرة الأولى صورا لمنشأة لتخصيب اليورانيوم، خلال الشهر الجاري، وقد ظهر الزعيم الكوري الشمالي “كيم جونغ أون”، وهو يتجول في أرجاء المنشأة، ودعا إلى تعزيز القدرات النووية لبلاده في “مواجهة التهديدات المتزايدة من واشنطن وحلفائها”.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن “كيم” تفقد “معهد الأسلحة النووية” وقاعدة لإنتاج المواد النووية المخصصة للأسلحة، ونشرت صورا له وهو يتفقد صفوفا من أجهزة الطرد المركزي.

وسبق لكوريا الشمالية أن عرضت صورا لما قالت إنها رؤوس حربية نووية، وقد أجرت 6 اختبارات نووية تحت الأرض بين عامي 2006 و2017.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن “بيونغ يانغ” أطلقت عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى في اتجاه الشمال الشرقي.. وقالت هيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية، بحسب “يونهاب”، إنها رصدت عمليات الإطلاق من منطقة “كايتشون” بإقليم جنوب “بيونغان”، شمالي بيونج يانج، حيث حلقت الصواريخ لمسافة حوالي 400 كيلومتر.

رابط مختصر
2024-09-23 2024-09-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر