السيسي وأفورقي يبحثان آخر تطورات الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي

آخر تحديث : الثلاثاء 9 يناير 2018 - 6:56 صباحًا
السيسي وأفورقي يبحثان آخر تطورات الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي
وكالات:

من المرتقب وصول الرئيس الإريتري أسياسي أفورقي، اليوم الثلاثاء، إلى القاهرة في زيارة رسمية، يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ حيث يبحث الزعيمان دعم علاقات التعاون بين مصر وإريتريا، وكذلك آخر التطورات فى منطقة القرن الأفريقي.

هذا، وقد رفعت سلطات مطار القاهرة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء حالة الإستنفار لدرجتها القصوى إستعدادا لإستقبال الرئيس أسياسي أفورقي.

وبحسب مصادر مطلعة بمطار القاهرة : تم وضع أعلام مصر ودولة إريتريا على أعمدة التشريفة بطريق المطار قرب استراحة رئاسة الجمهورية بالمطار وإخلاء مواقف انتظار السيارات القريبة من كبار الزوار واستراحة الرئاسة وانتظار رجال الشرطة النظامية والسرية فى حرم وطريق الإستراحة إلى صلاح سالم مع تمشيط المنطقة بالكلاب البوليسية المدربة وعربات البحث عن المفرقعات بالأجهزة الإلكترونية .

من المقرر أن يضم الوفد المرافق لرئيس إريتريا كل من وزير الخارجية الإريترى ” عثمان صالح” ويمانى جبر آب المستشار السياسى للرئيس ” أفورقى ” حيث سيقوم بجولة لزيارة بعض المشروعات الإستثمارية والتنموية الجديدة فى مصر .

يذكر أن ” أسياسى أفورقى” رئيس إريتريا قام بزيارة مصر 4 مرات التقى خلالهم الرئيس عبدالفتاح السيسي وكبار رجال الدولة، وكانت أخر زيارة له إلى القاهرة فى نوفمبر عام 2016 .

رابط مختصر
2018-01-09 2018-01-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر