السعودية تقرر بناء مدرسة في غنينا باسم الداعية التويجري الذي قتل هناك

آخر تحديث : السبت 27 يناير 2018 - 5:47 مساءً
السعودية تقرر بناء مدرسة في غنينا باسم الداعية التويجري الذي قتل هناك

وجّه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، ببناء مدرسة وقفية باسم الداعية عبد العزيز بن صالح التوجيري، الداعية السعودي الذي قتل قبل أسبوع في غينيا كوناكري.

وأوضح الوزير السعودي خلال كلمة ألقاها في عزاء أسرة التويجري، أن المسج سوف يبنى في القرية التي كان الداعية الراحل يلقي فيها دروسه بغينيا.

وكان التويجري قد لقي مصرعه قتل ليل الأربعاء الماضي، بعد تعرضه، لإطلاق نار على الحدود بين دولتي مالي وغينيا، في غرب إفريقيا، وكان بصحبته مرافقه أحمد منصور، الذي نجا من الهجوم.

وفي وقت لاحق نشرت مصادر إعلامية غينية أنه تم الكشف عن هوية القاتل، الذي يدعى موسى كونتي من سكان القرية التي قتل فيها التويجري، ولم يكشف حتى الآن عن السبب الحقيقي لارتكاب الجريمة.

يُشار إلى أن عبد العزيز بن صالح التويجري هو معلم شريعة، وأحد منتسبي المعهد العلمي بالدرعية، عمل إمام مسجد في مدينة الرياض، قبل أن يترك الإمامة ويتفرغ للدعوة الإسلامية خارج المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر
2018-01-27 2018-01-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر