إثيوبيا تلجأ لـ«اليانصيب» لتمويل بناء «النهضة»

آخر تحديث : الثلاثاء 20 مارس 2018 - 10:09 صباحًا
إثيوبيا تلجأ لـ«اليانصيب» لتمويل بناء «النهضة»
إينا:

أعلنت وكالة الأنباء الإثيوبية «إينا» أن مكتب التنسيق الوطنى الإثيوبى لـ«سد النهضة» أعد 500 ألف «قرعة يانصيب» لإشراك الإثيوبيين فى الخارج فى تمويل السد، بحسب ما نقلت، اليوم، قناة «روسيا اليوم». وأوضحت الوكالة الإثيوبية أن قيمة شراء اليانصيب الواحد تبلغ 10 دولارات أمريكية، ستباع للمغتربين لتحسين دعمهم لبناء السد.

وقال هيلو أبراهام، مدير الاتصالات فى مكتب تعبئة المشاركات العامة لبناء السد، إنه تم إنهاء الاستعدادات لإشراك المغتربين الإثيوبيين فى قرعة اليانصيب، بالتعاون مع وزارة الخارجية للمرة الأولى.

وأكد «أبراهام» أن المغتربين الإثيوبيين لعبوا دورا مهماً فى شراء السندات وتقديم الدعم اللازم لبناء السد، موضحاً أنهم اشتروا سندات بأكثر من 800 مليون بر إثيوبى، وبعضهم قام بزيارة المشروع وقدّم دعماً أيضاً.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»، مساء أمس، عن «أبراهام» قوله: إن اثنين من التوربينات التى تبلغ قدرة الواحد منها 375 ميجاوات تم تثبيتهما بالفعل.

رابط مختصر
2018-03-20 2018-03-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر