السعودية تستضيف المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية أبريل المُقبل

آخر تحديث : الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 10:08 صباحًا
السعودية تستضيف المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية أبريل المُقبل
الخُبر - السعودية:

وافق الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامه اليوم على عقد المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية للدوره القادمه ( ٥٣ ) في رحاب جامعة الامير محمد بن فهد في مدينة الخُير السعودية في الخامس من نيسان / ابريل ألقادم بمشيئة الله ، وذلك بعد زيارة الدكتور سلامه اليوم لجامعة الامير محمد ين فهد والاجتماع مع الدكتور عيسى الأنصاري رئيس الجامعة بحضور نواب الرئيس وعمداء الكليات ، وتم خلال اللقاء بحث سُبل تعزيز التعاون والتنسيق المُشترك بين جامعة الامير محمد بن فهد واتحاد الجامعات العربية .

وأكد الدكتور سلامه على أهمية عقد المؤتمر العام للاتحاد في المملكه العربية السعودية بهدف توطيد أواصر التعاون والتنسيق المُشترك بين الاتحاد والجامعات السعوديه والخليجية بوجهٍ عام، خصوصاً بعد ازدياد اعداد الجامعات السعوديه والخليجية التي انضمت لعضوية الاتحاد مؤخراً.

كما استمع الدكتور سلامه الى شرح مفصل من الدكتور الأنصاري حول نشأة وتطور الجامعه والتي مضى على تأسيسها اكثر من خمسة عشر عاماً ، واستطاعت توفير مستوى مُتقدم من الخبرات والإمكانيات العديدة لتطوير مُستوى التعليم في الجامعه والارتقاء بمستوى الخريجين ورفد الهيئات التدريسية بالخبرات العلمية من خلال الابتعاث والدورات العديدة حيثُ تمتلك الجامعه شبكة واسعة من العلاقات الدولية مع المؤسسات والمنظمات الاكاديمية والتعليمية الدولية .

الدكتور الأنصاري اعرب عن شكره وتقديره لقرار الامانه العامه للاتحاد بالموافقة على عقد المؤتمر العام للاتحاد في رحاب جامعة الامير محمد بن فهد ، مِؤكداً استعداد الجامعات بكافة طواقمها لاستقبال الاساتذه رؤساء الجامعات العربية وتقديم كافة الخدمات اللوجستية اللازمه لضمان نجاح اعمال المؤتمر، وأكد ان الجامعه سوف تُشارك في مُعظم الانشطه والفعاليات التي يتبناها الاتحاد بالاضافة الى التعاون والتنسيق مع المؤسسات الاكاديمية التابعه لهُ والاشتراك بعضويتها للاستفاده من الخبرات العلمية والعملية لهذه المؤسسات، وأكد ان الحامعة استطاعت ان تحقق تقدُماً كبيراً في عدة مجالات سواءاً على مستوى تطوير المناهج او استقطاب الاكفاء من الاساتذه والمدرسين اًو زيادة حجم الخدمات المُسانده للطلبه من المختبرات والقاعات مُتعددة الاستخدامات والمكتبة والساحات الرياضية والعامه . وأكد ان الجامعه سوف توفر للمُشاركين في المِؤتمر كافة الخدمات اللازمه من التأشيرات والتنقلات والإقامة.

رابط مختصر
2019-09-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر