“فيسبوك” تحذف 790 مجموعة مرتبطة بنظرية المؤامرة لليمين المتطرف الأمريكي

آخر تحديث : الخميس 20 أغسطس 2020 - 10:24 صباحًا
“فيسبوك” تحذف 790 مجموعة مرتبطة بنظرية المؤامرة لليمين المتطرف الأمريكي
الألمانية:

أعلنت شركة ” فيسبوك ” الأربعاء أنها حذفت 790 مجموعة بموقعها الشهير للتواصل الاجتماعي على صلة ب نظرية المؤامرة لليمين الأمريكي المتطرف ( كيو أنون ).

وأضافت الشركة أنها بصدد تقييد حوالي 1950 مجموعة و440 صفحة، وأكثر من 10 آلاف حساب على إنستجرام على صلة بـ ” كيو أنون “، وهي نظرية للمؤامرة تتنامى عبر الإنترنت منذ بداية جائحة فيروس كورونا .

وقالت الشركة في بيان، إن فيسبوك ستتخذ أيضا إجراءات ضد الصفحات والمجموعات وحسابات إنستجرام المرتبطة بميليشيات مقرها الولايات المتحدة والجماعات الفوضوية غير المتصلة بالإنترنت التي تدعم العنف في الاحتجاجات.

وكان مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) صنف ” كيو أنون ” كتهديد إرهابي محلي محتمل.

ولدى رده على سؤال عن المؤامرة وعدد المتابعين المتزايد لها خلال مؤتمر صحفي الأربعاء، قال ترامب إنه لا يعرف الكثير عن الحركة غير أنهم “يحبونني كثيرا وهو ما أقدره”.

وقال ترامب في إشارة إلى نظرية المؤامرة ” كيو أنون ” التي تدعي أنه ينقذ العالم من طائفة شيطانية: “إذا كان بإمكاني المساعدة في إنقاذ العالم من المشاكل، فأنا على استعداد للقيام بذلك، أنا على استعداد لأن أضع نفسي هناك”.

يشار إلى أن فيسبوك سبق أن تعرضت لانتقادات لسماحها بنشر أخبار كاذبة ونظريات مؤامرة على موقعها، وخاصة في فترة التحضير لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2016.

رابط مختصر
2020-08-20 2020-08-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر