“الحوكمة الشرعية في المؤسسات المالية الإسلامية”.. دورة تدريبية ينظمها اتحاد المصارف العربية منتصف سبتمبر المقبل

آخر تحديث : السبت 29 أغسطس 2020 - 1:45 مساءً
بيروت:

ينظم اتحاد المصارف العربية خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر / أيلول 2020 ، (19:00 – 21:30 توقيت بيروت) دورة تدريبية تحت عنوان ” الحوكمة الشرعية في المؤسسات المالية الإسلامية”.

تهدف هذة الدورة إلى تزويد المشاركين بالمعرفة المعمقة حول الإدارة الرشيدة الشرعية المعروفه بالحوكمة الشرعية في المؤسسات المالية الإسلامية، وكذلك الهيئات العاملة في إطارها، وطبيعة العلاقات ما بين مختلف الأقسام والإدارات داخل المصرف الإسلامي، والتعاون مع هيئات الحوكمة الشرعية الخارجية.

وتعرف الحوكمة الشرعية وفقا للمعيار رقم (10) الصادر عن مجلس الخدمات المالية الاسلامية بآن ها “من الترتيبات المؤس مجموعة ساتية والتنظيمية آلتي تتأك د من خلالها مؤس سات الخدمات المالية الإسلامية من وجود إشراف شرعي فعال ومستقل” أن يكون منشأه التجاري الدولي والشرعية ، ويحقق الأرباح المشروعة للمتعاملين ويحفظ حقوقهم ، وحقوق الموظفين. هذا هو منطلق الإدارة الرشيدة الشرعية ، موقع أهدافها.

يحاضر في الدورة الدكتور أنور مصباح سوبرة الحائز على دكتوراه في الدراسات الإسلامية، مدر س مادة الاقتصاد الإسلامي والمصارف الإسلامية في جامعة بيروت الإسلامية.

.

رابط مختصر
2020-08-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر