المجتمع المدني يدعو لتحسين الأوضاع المعيشية للمجتمعات في بتسوانا

آخر تحديث : الأربعاء 19 يناير 2022 - 11:39 صباحًا
المجتمع المدني يدعو لتحسين الأوضاع المعيشية للمجتمعات في بتسوانا
بانا برس:

دعا اتحاد منظمات المجتمع المدني في بتسوانا (بوكونغو)، الأربعاء، منتسبيه إلى تعزيز قدرتهم على بناء وتعزيز الشراكات والتعاون لضمان خدمات ناجعة.

وذكر اتحاد المنظمات الأهلية أن التحدي المطروح أمام المجتمع المدني بصفة عامة، سنة 2022 ، يتمثل في استكشاف الفضاءات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية الرئيسية، سعيا لتحسين الأوضاع المعيشية للمجتمعات المحلية.

وقال المدير التنفذي للاتحاد، موناميتسي سوكوي، “لا يمكننا تجاهل وطأة الجائحتين (الإيدز وكوفيد-19) على وسائل العيش وباقي مناحي الحياة الاجتماعية. وفي الوقت ذاته، علينا المضي قدما ومواصلة الكفاح والصمود”.

وصرح سوكوي أن حركة المجتمع المدني، على امتداد طيفها العريض، مدعوة لدعم المجتمعات في مواجهة التحديات ومساعدتها على التقدم إلى الأمام من دون خسارة المكاسب المحققة حتى الآن.

وتابع قائلا “إننا مدعوون لمكافحة الفوارق وتقديم الدعم للفئات الهشة من السكان، بالموازاة مع تقيدنا بمبادئ الحوكمة، كمدافعين عن حقوق الإنسان”.

وأوضح سوكوي أنه “بينما تضع البلاد لنفسها أهدافا تنموية جديدة، مثل الارتقاء إلى مستوى بلد عالي الدخل، بفضل المعرفة والرقمنة، بحلول سنة 2036 ، هناك طلب على مقاربات ومهارات جديدة، ويتعين على القطاع تحسين أدائه وتموضعه للإسهام في هذا التطلع من موقع مطلع”.

وأضاف أن المجتمع المدني يحتل موقعا فريدا من نوعه لدعم تحقيق الأهداف التنموية، بفضل قربه من الناس في جميع أنحاء البلاد

رابط مختصر
2022-01-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر