لوكاشينكو: طلبنا من روسيا نشر سلاح نووي في البلاد إذا تم نشره في بولندا أو ليتوانيا

آخر تحديث : الأحد 27 فبراير 2022 - 2:42 مساءً
لوكاشينكو: طلبنا من روسيا نشر سلاح نووي في البلاد إذا تم نشره في بولندا أو ليتوانيا
سبوتنيك:

أعلن الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، أن بلاده طلبت من روسيا نشر السلاح النووي على أراضيها إذا ما تم نشره في بولندا أو ليتوانيا المجاورتين.

وجاءت تصريحات الرئيس البيلاروسي خلال تصويته على الاستفاء العام بشأن الدستور المقام في البلاد، اليوم الأحد، حيث أكد في كلامه أنه نقل للجانب الأوكراني أمس جميع شروط موسكو، من أجل التوصل لحل للأزمة الراهنة، مشيرا إلى أن الجانب الأوكراني وافق في البداية ثم رفض بعد ذلك.

وحث لوكاشينكو كييف على الجلوس إلى طاولة المفاوضات مع روسيا، مؤكدا أنه “لا يوجد لنا جنود أو أسلحة في أوكرانيا ومواطنينا يتعرضون للمضايقات هناك ما قد يدفعنا لتنفيذ عملية خاصة”.

وأشار لوكاشينكو إلى أن روسيا تقوم بحماية نفسها عبر هذه العملية العسكرية، مؤكدا أن كييف كانت ترسل الأسلحة إلى بلاده وتدير نشاطات لتعزيز الخراب ودعم الاحتجاجات. وحذر لوكاشينكو بأن روسيا حتى الآن صابرة ولم تستخدم القوة، مشيرا إلى أن الأوضاع يمكن أن تتطور للأسوء ويمكن للدماء أن تسيل في كل مكان.

في الساعات الأولى من صباح الخميس 24 فبراير الجاري، بدأت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.

العالم

رابط مختصر
2022-02-27 2022-02-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر