تونس تنتخب رئيسا لولاية جديدة

آخر تحديث : الأحد 6 أكتوبر 2024 - 1:19 مساءً
تونس تنتخب رئيسا لولاية جديدة
تونس - صوفية الهمامي:

أدلى الرئيس الحالي والمترشح للانتخابات الرئاسية قيس سعيد وحرمه، صباح اليوم الأحد، بصوتيهما بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية بحي النصر من ولاية أريانة.

ولم يدل رئيس الجمهورية قيس سعيد بأي تصريحات صحفية لوسائل الإعلام الوطنية والدولية التي تواجدت بكثافة داخل مركز الاقتراع، ولكن تحدث الى عدد من المواطنين الذين حضروا لاداء واجبهم الانتخابي.

ويخوض المترشح قيس سعيد أمام منافسين وهما النائب السابق في البرلمان زهير المغزاوي والعياشي زمال وهو مهندس زراعي وسياسي . ويخوض العياشي زمال الانتخابات من داخل السجن بعد اعتقاله خلال شهر سبتمبر الماضي، بتهمة تزوير التزكيات الشعبية الخاصة بالانتخابات.

الرئيس التونسي قيس سعيد وحرمه في أحد مراكز الاقتراع للإدلاء بصوتيهما في الانتخابات الرئاسية.

وخلال أول نقطة إعلامية أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، بأن جميع مكاتب ومراكز الاقتراع داخل تراب الجمهورية وبنسبة 100 بالمائة، فتحت أبوابها، منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد لاستقبال الناخبين، دون تسجيل أي تأخير وأي نقص في الموارد البشرية أو اللوجستية.

وأكد “بوعسكر” أن الاقبال على مراكز الاقتراع ملفتا، ودعا جميع الناخبين والناخبات وعموم المواطنين إلى ضرورة الانتباه والتيقظ والحذر من المعلومات والأخبار والتدوينات الزائفة والمضلّلة التي يتم تداولها حول العملية الانتخابية وسير عملية التصويت على مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، كما دعا إلى التأكد من المعلومات من مصدرها الرسمي عبر الهيئة العليا للانتخابات.

ويقدر عدد الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي 9 ملايين و753 ألفا و217 وتبلغ نسبة الإناث منهم 50,4% ونسبة الذكور 49.6%، أما بالنسبة للناخبين الشباب الأقل من 35 سنة فهم يمثلون 23,6% من العدد الجملي.

ووفق هيئة الانتخابات فقد تم تجهيز 5013 مركز اقتراع في كامل تراب الجمهورية و9669 مكتب اقتراع .

رابط مختصر
2024-10-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر