لبنان يحظر دخول قيس الخزعلي إلى أراضيه

آخر تحديث : الأحد 10 ديسمبر 2017 - 9:31 صباحًا
لبنان يحظر دخول قيس الخزعلي إلى أراضيه
بغداد - العربي الأفريقي:

منعت الحكومة اللبنانية، أمس، أمين عام عصائب اهل الحق قيس الخزعلي من دخول اراضيها، رداً على قيامه بجولة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وظهر الخزعلي بمعية مساعده محمد الطباطبائي وهما يرتديان الزي العسكري برفقة مجموعة لبنانيين قرب (بوابة فاطمة) في جنوب لبنان. وقال أحدهم عبر فيديو بثته قناة العهد التابعة لعصائب اهل الحق “نحن الآن في البوابة الفاطمية على حدود لبنان وفلسطين المحتلة (إسرائيل) مع الإخوة في حزب الله اللبناني”.

وقال الخزعلي، بحسب ما ذكرته صحيفة “المدى” العراقية: “نحن مستعدون بالكامل للوقوف إلى جانب الشعب اللبناني والقضية الفلسطينية ضد المحتل الإسرائيلي الظالم والمعادي للدين الإسلامي والعرب والإنسانية”.

وأكد أمين عام عصائب اهل الحق ان قواته “على أتم الجاهزية لمؤازرة حزب الله”. واضاف “نحن هنا مع حزب الله نعلن جاهزيتنا التامة للوقوف صفاً واحدا مع الشعب اللبناني والقضية الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي”.

وإثر ذلك، وجه رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري بمنع الخزعلي من دخول لبنان.وقال بيان لمكتب الحريري، تناقلته وسائل إعلام لبنانية وأجنبية واطلعت عليه (المدى)، “يتم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعية ما اسماه لمسؤول ميليشيات عراقية يتجول على قرى حدودية جنوبية في لباس عسكري”. واشار البيان الى ان “الفيديو تم تصويره قبل 6 أيام، وهو يشكل مخالفة موصوفة للقوانين اللبنانية”.

وأضاف مكتب الحريري انه “قام باتصالات مع القيادات العسكرية والأمنية المعنية، لإجراء التحقيقات اللازمة، واتخاذ الاجراءات التي تحول دون قيام أي جهة أو شخص بأية أنشطة ذات طابع عسكري على الأراضي اللبنانية، ودون حصول أعمال غير شرعية على صورة ما جاء في الفيديو”. واشار الى “منع الشخص المذكور من دخول لبنان”.

ونقلت رويترز عن قائد عسكري مقرب من إيران قوله إن “الخزعلي كان برفقة قادة من عصائب أهل الحق وقاموا بجولة ميدانية على كامل الحافة الأمامية مع فلسطين المحتلة”. ولم يتضح موعد الزيارة بالضبط.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قد قال، في حزيران، إن أي حرب مستقبلية تشنها إسرائيل ضد سوريا أو لبنان يمكن أن تجذب آلاف المقاتلين من دول مثل إيران والعراق واليمن.

(الخزعلي بمعية مساعده محمد الطباطبائي مرتديان الزي العسكري قرب “بوابة فاطمة” في جنوب لبنان)
رابط مختصر
2017-12-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر